الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إصابة مواطن و3 فرق من الدفاع المدني لإطفاء حريق "مخازن الصحة" بالباحة (صور)

B3NzcrtCMAAZMXM
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

( تحديث 1 )

تواصل – بدر العبدالرحمن:

اضافة اعلان

كشف المتحدث الرسمي للهلال الأحمر بالباحة، عماد منسي الزهراني، عن إصابة 4 أشخاص، بينهم 3 من فرق الدفاع المدني، أثناء إطفاء حريق مخازن المستلزمات الطبية، التابعة لمديرية الشؤون الصحية بالباحة.

وقال "الزهراني" في تصريح صحفي: إن إدارة الهلال الأحمر بالمنطقة، دعمت موقع حريق مستودعات الصحة بإحدى عشر من الفرق الإسعافية، وتمركزت في الموقع للتدخل عند حدوث أي طارئ قد يستوجب التدخل الإسعافي، حيث تدخل المسعفون في معالجة شخصين: "مواطن ورجل دفاع مدني"؛ جراء تعرض الأول للاختناق بسبب الدخان الكثيف، والثاني بإصابة بسيطة في العين، فيما نقلت إحدى الفرق الإسعافية المتواجدة بالموقع رجل دفاع مدني آخر، تعرض لالتواء في القدم، ويشتبه بوجود كسر في قدمه، لمستشفى الملك فهد بالباحة.

وأوضح: أن المسعفين يتعاملون - حالياً - مع حالة انخفاض في معدل السكر لدى أحد رجال الدفاع المدني المشاركين في عمليات إخماد الحريق، مشيراً إلى أنه بلغ عدد الفرق المشاركة في الموقع إحدى عشر فرقة إسعافية، بإشراف شخصي من مدير الإدارة محمد الشمراني.

-------------------------------------------------------------

حريق يلتهم 3 مخازن طبية تابعة لـ "الصحة".. وأمير الباحة يتفقد (صور)

تواصل - واس:

التهم حريق ضخم 3 مستودعات للمستلزمات الطبية، تابعة لمديرية الشؤون الصحية بالباحة، اليوم الاثنين، فيما توجهت فرق الدفاع المدني للسيطرة على الحريق.

وأوضح الناطق الإعلامي بمديرية الدفاع المدني بالمنطقة، العقيد جمعان بن دايس الغامدي، أن مركز القيادة والسيطرة تبلغ اليوم عن وجود حريق بالمستودعات الطبية بمدينة الباحة، وعلى الفور تم تحريك الفرق الميدانية لموقع الحريق الذي نشب في ثلاثة مستودعات تقدر مساحتها بنحو 35×35 متر تقريباً، حيث تم التعامل مع الحادث بما يقتضيه الموقف، ومن خلال مشاركة العديد من الفرق، وتطبيق خطة الإسناد المعمول بها بين الإدارات في مثل هذه الحوادث.

وبين أنه تم إخماد الحريق، ولله الحمد، وما زالت فرق الإطفاء في الموقع للقيام بعمليات التبريد، كما أن التحقيقات جارية لمعرفة أسباب الحريق.

فيما تفقد صاحب السمو الملكي، الأمير مشاري بن سعود بن عبدالعزيز، أمير منطقة الباحة ميدانياً، حادث الحريق الذي وقع اليوم داخل مستودع الملزمة الطبية التابع للشؤون الصحية بالمنطقة.

من جانبه، أفاد المدير العام للشؤون الصحية بمنطقة الباحة، حسين الراوي الرويلي، أن الحريق لم تنجم عنه أية خسائر في الأرواح، مؤكداً أنه يتم الآن حصر الخسائر نتيجة الحريق، كما أنه تم التواصل مع وزارة الصحة لتأمين بعض المستلزمات الطبية وغير الطبية التي كان يحتويها المستودع.

وبين أنه لن يكون هنالك أي تأثير سلبي على تقديم الخدمات الصحية للمرضى والمراجعين، ولن يكون هنالك نقص في المستلزمات الطبية وغير الطبية، منوهاً بوقوف سمو أمير المنطقة، ومتابعته الميدانية للحادث.

B3NzcrtCMAAZMXM B3NzdtuCQAAqDlI B3NzeKoCIAEh8m7 سسبسيب

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook