الخميس، 01 ذو القعدة 1445 ، 09 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إجبار السوريين للتجنيد بجيش الأسد بعد انسحاب قوات شيعية للعراق

15_811562343
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

قال ناشطون معارضون، إن قوى الأمن السوري تشن يومياً حملات اعتقالات تطال الشبان وطلاب الجامعات، لِسوقهم للثكنات العسكرية، وإلزامهم على "خدمة العلم" ثم استخدامهم كدروع بشرية للمعارك القتالية مع المعارضة المسلحة في عدة مناطق سورية.

اضافة اعلان

وتحدث الطالب الجامعي (ع.م) لسوريا بوست، عن اقتحام قوات النظام لحرم مدينة جامعة حلب، وعدد من الكليات المجاورة، ثم اعتقلت العشرات من الطلاب بذريعة تخلّفهم عن الخدمة العسكرية، واقتادتهم إلى أماكن مجهولة.

وذكر ناشطون في حلب الجديدة، أن قوات النظام اعتقلت يوم الأربعاء 18 يونيو سبعة شبّان من أبناء المنطقة، واقتادهم إلى فرع الأمن العسكري في حي الجميلية، بذريعة التخلف عن خدمة العلم.

كما شنّ عناصر "الشرطة العسكرية" حملات اعتقال طالت عشرات البيوت، في أحياء الفرقان وجمعية المهندس والحمدانية والمرديان والإسماعيلية، بحثاً عن شبان متخلفين عن الجيش السوري.

وأفاد الناشط سيف الحلبي وفقاً لـ "سوريا بوست"، إن حافلات أمنية، دخلت مقر الأكاديمية العسكرية المجاورة لحي الحمدانية، وهي ممتلئة بشباب يرتدون الزي المدني، وأعينهم "مطمّشة بأربطة سوداء".

وأشار الحلبي، إلى أن تنفيذ الحملات جاء بعد الأنباء التي تحدثت عن انسحاب قوات شيعية من سوريا إلى العراق، للقتال إلى جانب قوات المالكي، بما فيهم لواء أبو الفضل العباس، وحركة النجباء العراقية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook