الأربعاء، 29 شوال 1445 ، 08 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الداخلية تكشف لـ«تواصل» موعد إطلاق «أبشر» للجوال وسبب تأخر الاستقدام الإلكتروني

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

«شؤون الوافدين» الجهة المعنية بالاستقدام وتحديد أعداد المواعيد المتاحة

اضافة اعلان

خدمة الاستقدام الالكتروني لعوائل المقيمين تخضع للمراجعة النهائية

إطلاق خدمة «أبشر» على نظامي iOS وAndroid خلال العام الجاري

الإقبال المتزايد السبب وراء رفض موقع الوزارة أحيانًا تسجيل مستخدمين جدد

تواصل- خالد الغفيري:

في حوار خاص لـ«تواصل»، قال المتحدث الرسمي لمركز المعلومات الوطني بوزارة الداخلية، المهندس محمد بن عبدالله العسيري، إن بوابة وزارة الداخلية على الإنترنت «نظام أبشر»، التي يشغلها مركز المعلومات الوطني، تقدم منفذاً إلكترونياً لخدمات قطاعات الوزارة، ومن هذه القطاعات، إدارة شؤون الوافدين، وهي الجهة المعنية بشؤون الاستقدام، وهي التي تحدد أعداد المواعيد المتاحة، حسب الطاقة الاستيعابية لكل فرع.

ورداً على تداول بعض الصحف، تصريحات لمصادر بوزارة الداخلية عن تشغيل خدمة التقديم الإلكتروني لاستقدام عوائل المقيمين في بداية شهر جمادى الأولى الجاري، أكد أن مركز المعلومات الوطني أنشأ البنية التحتية الفنية اللازمة لتقديم الخدمة عبر بوابة وزارة الداخلية على الإنترنت «نظام أبشر»، لافتًا إلى أن الخدمة تخضع للمراجعة النهائية من قبل إدارة شؤون الوافدين؛ للتأكد من ملاءمتها لتقديم أفضل مستوى للخدمة، مع المحافظة على اشتراطاتها الأمنية، وسيتم إطلاقها بشكل شامل فور موافقة إدارة شؤون الوافدين.

وأكد، رداً على سؤال هل يوجد تطبيق لمركز المعلومات الوطني أو لوزارة الداخلية «أبشر» على أجهزة الأيفون أو الآندرويد وهل سيتم إتاحته قريباً، أن المختصين في مركز المعلومات الوطني يعملون على تطوير التطبيقات اللازمة للاستفادة من الخدمات الإلكترونية لوزارة الداخلية نظام «أبشر»؛ حيث يلزم التأكد من المستوى الأمني للتطبيقات قبل إطلاقها؛ لحماية الصلاحيات والمعلومات الخاصة بالمستفيدين من الخدمة من لمواطنين ومقيمين.

وأضاف، أن الخدمة يتوقع إطلاق النسخة الأولى منها، للأجهزة العاملة بنظامي iOS وAndroid في الربع الرابع من هذا العام 1436؛ حيث ستشمل عدداً من خدمات «أبشر»، مع صدور تحديثات متوالية للتوسع في الخدمات المتاحة عبر هذه التطبيقات.

وعن أسباب رفض تسجيل موقع وزارة الداخلية مستخدمين جدد، وهل سيتم حل المشكلة قريباً، قال إن بوابة وزارة الداخلية على الإنترنت نظام «أبشر»، تقدم عدداً متزايداً من الخدمات للعديد من المواطنين والمقيمين؛ حيث تظهر مثل هذه الأعراض في مواقع الإنترنت ذات الشعبية العالية، خاصة عند إطلاق خدمات جديدة.

وأوضح، أن المختصين في مركز المعلومات الوطني يعملون باستمرار لرفع قدرات أنظمة التسجيل والدخول لمواكبة إقبال المواطنين والمقيمين على نظام «أبشر».

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook