الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

واتساب يتوقف على 49 نوعًا من الهواتف.. هل هاتفك منهم؟

2023-01-17_20-20-45
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

أصبح تطبيق واتساب غير صالح للعمل على عدد من الهواتف الذكية، حيث كان نبأ وقف دعم "واتساب" لبعض الهواتف معروفا أنه سيكون مع بداية العام الجديد 2023، لكن الذي لم يكن معروفا هو عددها الذي بلغ 49 نوعا.

اضافة اعلان

و وفق ما ذكرت شبكة "فوكس نيوز" الإخبارية الأمريكية، اليوم الثلاثاء، تشمل القائمة نوعين من هواتف "آيفون"، وهما "آيفون 5" و"آيفون 5 سي"، وعدة أنواع من "سامسونغ" و"أل جي" وغيرها.

تحديثات مستمرة

ويعمل خبراء "واتساب" على تحديثه باستمرار حتى تكون تجربة استخدامه أكثر سلاسة ومتعة لمستخدميه، ويركز هؤلاء على مواكب الطرز الحديثة من الهواتف الذكية.

وبما أن التكنولوجيا تتقدم بسرعة، فإنها عمليا تخرج من القديم وتدخل إلى الجديد، بكلمات أخرى، عندما يدخل "واتساب" تحديثات عليه فهو عمليا يخفف دعم طرز قديمة أو يوقف الدعم برمته، على اعتبار أنها لم تعد ذات صلة.

خاصة جديدة

وكان "واتساب" أعلن عن خاصية جديدة للمساعدة في تجاوز إجراءات الحظر خاصة في الدول التي تقوم بحجب تطبيقات التواصل الاجتماعي، لافتًا إلى أنه تم إطلاق أداة بروكسي جديدة.

وفي تعليقها على تلك الخطوة، قالت شركة "ميتا" المالكة للتطبيق: "ندرك تمامًا أن هناك الكثير من الناس محرومين من القدرة على الوصول لأحبائهم بسبب وقف خدمة الإنترنت".

بروكسي لن يتمكن من الاتصال

وأشارت إلى أنه يمكن اختيار بروكسي لكي يتمكن من الاتصال بواتساب من خلال خدمات يوفرها متطوعون أو منظمات في مختلف أنحاء العالم تعمل من أجل مساعدة الناس على التواصل بحرية.

في سياق متصل، يسعى التطبيق لإضافة مميزات عديدة من وقت لآخر، وبحسب منصة «WABetaInfo» المختصة بتتبع واتساب وتحديثاته، فإن هناك 4 خصائص حصرية في الطريق، من شأنها أن تجعل استخدام التطبيق أكثر سهولة ويسر.

الخصائص الأربعة الحصرية هي:

1 – رمز إشارة مرجعية للاستمرار في إخفاء الرسائل.

2 – القدرة على نقل محفوظات الدردشة إلى جهاز أندرويد جديد.

3 – زر لإبلاغ الوسطاء بتحديثات الحالة.

4 – القدرة على الاتصال بـ واتساب باستخدام خادم وكيل لتجنب الحظر بزر مباشر.

اقرأ أيضًا: 

4 مميزات حصرية في تطبيق «واتساب» في طريقها إليك

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook