الأحد، 22 شعبان 1445 ، 03 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هل يشترط اكتمال الدفعات لتأكيد الحجز لأداء الفريضة؟ الحج والعمرة تجيب

اول جمعة بالعشر الاوخر - الحج - المسجد الحرام - شؤون
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

أوضحت وزارة الحج والعمرة، أنه يشترط اكتمال سداد الدفعات كاملة لتغيير حالة الحجز إلى مؤكد لأداء الفريضة بمشيئة الله.

اضافة اعلان

جاء ذلك في رد من الوزارة، عبر حسابها الرسمي "العناية بالمستفيدين"، على سؤال مغرد قال فيه " السلام عليكم.. أنا سجلت ودفعت الدفعة الأولى هل هذا يعتبر قبول نهائي؟".

اكتمال الحجز للحج والعمرة

وأجابت وزارة الحج والعمرة بقولها "وعليكم السلام ورحمة الله وبركاته.. حياكم الله، سيتم تغيير حالة الحجز الخاص بكم إلى مؤكد عند إكمال سداد الدفعات كاملة".

اقرأ أيضاً:

وزير الحج: لا توجد أى قيود على أعداد الحجاج.. وتخفيض تكلفة التأمين بنسبة 73%

إكسبو الحج 2023.. 9 اتفاقيات للنقابة العامة للسيارات

وفي وقت سابق، أوضحت وزارة الحج والعمرة، طرق حجز رحلات العمرة واختيار الباقات، من خلال الخدمات الإلكترونية، المقدمة بأكثر من لغة، للتيسير على الراغبين.

وقالت الوزارة إنه بإمكان الراغبين القدوم إلى المملكة، وأداء مناسك العمرة، بإجراءات سهلة وبسيطة، من خلال الدخول إلى منصات إلكترونية معتمدة، من وزارة الحج والعمرة.

وأضافت أن المنصة تمكّن الراغبين، من تصميم باقة الخدمات المناسبة ذاتيا، وإصدار التأشيرة في وقت يسير وبخدوات بسيطة، وذلك كالآتي:

بناء برنامج العمرة

ويبدأ بالدخول على بوابة “مقام: لاختيار أحد المنصات الإلكترونية المعتمدة من وزارة الحج والعمرة، ومن ثم الانتقال إلى “حجز الخدمات” التي تتيح اختيار خدمات السكن والنقل والخدمات الميدانية، التي تقدمها شركات العمرة السعودية.

وتأتي الخطوة الثانية، كما أوضحت “الحج”، بتعبئة بيانات الراغب، التي تتطلب تسجيل البيانات الشخصية، وجواز السفر، ثم الانتقال الانتقال إلى الخطوة الثالثة، وتتمثل في استلام الرقم المرجعي الخاص بالراغب من وزارة الخارجية.

وتكون الخطوة ما قبل الأخيرة، هي الدخول إلى بوابة وزارة الخارجية، لاستكمال طلب إصدار التأشيرة، وبهذا تتم عملية إصدار التأشيرة بنجاح.

اقرأ أيضاً:

لخدمة الحجاج.. 800 فرقة من أنحاء العالم تتنافس على ابتكار أفضل المشاريع التقنية

نائب وزير الحج والعمرة: 4 أهداف مهمة في برنامج خدمة ضيوف الرحمن (فيديو)

https://twitter.com/MOHU_Care/status/1612714584065933312
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook