الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صنداي تايمز تكشف تناقض بريطانيا في أزمة النفط الروسي

النفط روسيا -- غازبروم
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

قالت صحيفة "صنداي تايمز" إن بريطانيا، تواصل شراء النفط الروسي، على الرغم من ادعاء السلطات البريطانية وقف واردات النفط من روسيا في إطار العقوبات الغربية.

اضافة اعلان

وأكدت الصحيفة أن 39 ناقلة نفط روسية تزيد قيمة شحناتها عن 200 مليون يورو وصلت إلى الموانئ البريطانية منذ نهاية فبراير، لكن هذه الشحنات لم تصنف على أنها روسية.

وأضافت الصحيفة البريطانية "قدرت إمدادات النفط الروسية التي وصلت إلى المملكة المتحدة بمبلغ 80 مليون يورو، بينما تشير التقارير الرسمية إلى أن المملكة المتحدة لم تشترِ النفط من روسيا على الإطلاق خلال الفترة المبينة".

[caption id="attachment_1989083" align="aligncenter" width="940"]النفط الروسي - خط أنابيب النفط الروسي - خط أنابيب[/caption]

اقرأ أيضا:

وزير خارجية بريطانيا: الأسلحة الإيرانية تهدد المنطقة بأسرها

وتابعت الصحيفة: إن شحنات النفط الروسي يتم تسجيلها في الوثائق البريطانية بأنها أوروبية، حيث يعاد تحميل الشحنات المنقولة من أحد الموانئ الروسية (توابسي أو نوفوروسيسك مثلا) من سفينة إلى أخرى في أحد الموانئ الأوروبية (اليونان أو ألمانيا أو هولندا مثلا).

وأشارت إلى أن هذا المنحى لا ينتهك التشريع البحري الحالي، وفي المملكة المتحدة، يجب على الشركات تحديد بلد شحن النفط، وليس بلد المنشأ.

وتقدر قيمة النفط الروسي الذي تم شحنه منذ مارس، إلى المملكة المتحدة بـ925 مليون دولار.

اقرأ أيضا:

لهذا السبب.. بريطانيا تحظر استحواذ الصين على أكبر مصنع للرقائق

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook