الأحد، 18 ذو القعدة 1445 ، 26 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الاتحاد الأوروبي يسمح بمكالمات الهواتف على متن الرحلات الجوية

142421
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أعلنت المفوضية الأوروبية، أنه أصبح بإمكان المسافرين على متن الطائرات في دول الاتحاد الأوروبي، استخدام هواتفهم في أثناء الرحلات الجوية.

توفير تقنية الجيل الخامس على متن الطائرات

اضافة اعلان

وأوضحت أنها أصدرت قرارًا يسمح لشركات الطيران بتوفير تقنية الجيل الخامس على متن الطائرات، قبل تاريخ 30 جوان 2023، مؤكدة أنه لن يُطلب من المسافرين وضع هواتفهم في حالة الطيران. مع إمكانية استخدام جميع ميزات هواتفهم في أثناء الرحلة.

ووفقًا لـ «بي بي سي»، فإن القرار يتيح إجراء المكالمات مع استخدام التطبيقات التي تستهلك البيانات، حيث سمحت المفوضية الأوروبية لشركات الطيران توفير تقنية الجيل الخامس من الإنترنت على متن الطائرات.

وأكدت أن الموعد النهائي للدول الأعضاء لإتاحة نطاقات تردد الجيل الخامس للطائرات هو 30 يونيو 2023، وأن معنى هذا أنه لم يعد يُطلب من المسافرين وضع هواتفهم في حالة الطيران.

الخطة ستتيح خدمات مبتكرة للأفراد

وكشف مفوض الاتحاد الأوروبي لشؤون السوق الداخلية، أن الخطة ستتيح خدمات مبتكرة للأفراد وتساعد الشركات الأوروبية على النمو، وأنه يمكن للأشخاص استخدام جميع ميزات هواتفهم أثناء الرحلة، مما يتيح إجراء المكالمات بالإضافة إلى استخدام التطبيقات التي تحتوي على بيانات كثيرة.

النظام يتيح تنزيل فيلم في بضع دقائق

سيكون النظام الجديد قادرًا على الاستفادة من سرعات التنزيل الأعلى بكثير التي توفرها شبكة الجيل الخامس، والتي وفقًا لشبكة الهاتف المحمول «إي إي» يمكن أن تتجاوز 100 ميجابايت في الثانية، مما يتيح تنزيل فيلم في بضع دقائق فقط.

 
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook