السبت، 21 شعبان 1445 ، 02 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

من مكة للباحة.. أمطار غزيرة بالقنفذة وسيول قوية جارية بتهامة (فيديو)

سيول قوية جارية بتهامة
سيول قوية جارية بتهامة البااحة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

استمرارًا للحالة المطرية الصيفية، تساقطت، مساء اليوم الجمعة، أمطار غزيرة على محافظة القنفذة بمنطقة مكة، بالتزامن مع جريان قوي للسيول في تهامة الباحة.اضافة اعلان

تساقط حبات البرد مع هطول أمطار غزيرة

وأظهرت مقاطع فيديو تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعي، كيف تعرضت تهامة الباحة لسيول جارية، مع تساقط كميات غزيرة من الأمطار على القنفذة مع بردية قوية وتساقط حبات البرد.


أمطار وسيول ورياح متربة على جازان ومكة

وفي تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، توقع المركز الوطني للأرصاد أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية متوسطة إلى غزيرة.

رياح نشطة وأتربة مثارة

وأوضح المركز أن هذه الحالة تكون مصحوبة برياح نشطة وأتربة مثارة وزخات من البرد تؤدي إلى جريان السيول على أجزاء من مناطق جازان وعسير والباحة، تمتد إلى منطقة مكة المكرمة.

الدفاع المدني يحذر من أمطار رعدية

كما دعت المديرية العامة للدفاع المدني إلى الحيطة والحذر وضـرورة البقاء في أماكن آمنة والابتعاد عن أماكن تجمُّع السيـول والمسـتنقعـات المائية والأودية.


وشدد على عدم السباحة فيها كونها أماكن غير مناسبة لذلك وتشكل خطورة، والالتزام بالتعليمات المعلنة عبر وسائل الإعلام المختلفة ومواقع التواصل الاجتماعي.

الأمطار تستمر 5 أيام

وأرجع الدفاع المدني ذلك لاستمرار فرص هطول الأمطار الرعدية على معظم مناطق المملكة، ابتداءً من يوم غدٍ السبت حتى الأربعاء المقبل.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook