الثلاثاء، 14 جمادى الأولى 1445 ، 28 نوفمبر 2023

أعلن معنا

اتصل بنا

لهذا السبب.. "الزكاة والضريبة" تُنظم 15 لقاءً مفتوحًا مع مكلفيها وعملائها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

اضافة اعلان

عقدت هيئة الزكاة والضريبة والجمارك أكثر من 15 لقاءً مفتوحًا مع مكلفيها وعملائها من المستوردين والمصدرين والمخلصين الجمركيين، ناقشت خلالها الآراء والمقترحات المقدمة من المشاركين في هذه اللقاءات.

واستهدفت الهيئة في تلك اللقاءات المكلفين والعملاء بمختلف فئاتهم، حيث ناقشت كل ما يهم قطاع التخليص الجمركي، من خلال اللقاء المفتوح الذي عُقد مع العديد من المخلصين الجمركيين من مختلف المنافذ الجمركية البرية والبحرية والجوية.

وأوضحت أن هذا القطاع يُعد الشريك الأساس في العمل الجمركي وداعمًا لتحقيق مستهدفات الهيئة نحو رفع كفاءة إجراءات الاستيراد والتصدير.

وشملت اللقاءات ما يلي:

1- المستوردين والمصدرين

2- قطاع النقل السريع

3- وسطاء الشحن،

4- شركات التسوق الإلكتروني،

5- مشغلي مناطق الإيداع في المنافذ الجمركية،

6- الأعضاء في برنامج المشغل الاقتصادي المعتمد (أولوية)،

7- الشركات المشغلة لعدد من الموانئ

لقاء مفتوح

كما تم عقد لقاء مفتوحا مع الجمعيات الخيرية في المملكة، حيث جرى مع تلك القطاعات استعراض التحديات التي تواجه مجالات أعمالهم المرتبطة بالهيئة، والاستماع إلى آرائهم ومقترحاتهم، وتذليل المعوقات التي قد تواجههم.

وأضافت الهيئة أن هذه اللقاءات تُسهم في تعزيز التواصل بين أصحاب المصلحة بمختلف فئاتهم، وتحقيق الأثر الإيجابي من خلال التعرف على كل ما من شأنه تيسير الإجراءات ورفع كفاءتها.

وأشارت إلى أن أهميتها تكمن في تحسين الإجراءات وتوفير بيئة أعمال متميزة، مؤكدةً أنها ستواصل عقد هذه اللقاءات المفتوحة مع جميع مكلفيها وعملائها، تعزيزًا للتواصل والتعاون مع شركاء الهيئة في جميع مجالاتها الزكوية والضريبية والجمركية.

وتابعت أن ذلك يُسهم في تحقيق الاستفادة المثلى من الخدمات المقدمة من الهيئة، إلى جانب دور ذلك في تعزيز مستوى الامتثال ورفع الوعي، ودعت الهيئة المكلفين والعملاء من قطاع الأعمال وعموم المهتمين الراغبين بمعرفة مواعيد اللقاءات التي تعقدها الهيئة، إلى متابعة القنوات الرسمية للهيئة.

اقرأ أيضا: “الأمن العام” يحدد 4 أماكن لتطبيق “كاميرات المراقبة” على الطرق
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
icon

الأكثر قراءة