الجمعة، 13 شعبان 1445 ، 23 فبراير 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عاجل.. "الأرصاد" يُحذر سكان هذه المناطق من موجة باردة وحرارة منخفضة

202011260155585558
موجة باردة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

أصدر المركز الوطني للأرصاد من أجواء باردة وانخافض درجات الحرارة على مناطق مختلفة من المملكة.

أجواء باردة خلال اليومين القادمين

اضافة اعلان
وأوضح على حسابه في منصة"إكس"، أن ابتداءً من الليلة وخلال اليومين القادمين، من المتوقع انخفاض في درجات الحرارة الصغرى على مناطق وسط المملكة تشمل العاصمة الرياض.
وأضاف أنه من المتوقع أن تتراوح درجات الحرارة الصغرى بين ( ْ15 - ْ12) درجة مئوية.

انخفاض في درجات الحرارة


وحسب "طقس العرب"، فإنه من المتوقع أن يطرأ انخفاض إضافي على درجات الحرارة في مناطق عدة من المملكة، بحيث يكون الطقس معتدلاً في عموم المناطق يميل للبرودة في شمال المملكة والقمم الجبلية العالية.


أمطار متوقعة على مناطق جنوب المملكة


كما أنه من المتوقع هطول زخات متفرقة من المطر على أجزاء من جنوب غرب المملكة، والرياح تكون شمالية إلى شمالية شرقية على شرق ووسط المملكة وتكون الرياح خفيفة إلى معتدلة على باقي المناطق.
وفي ساعات الليل يكون الطقس مائلاً للبرودة إلى بارد في أغلب المناطق، وتكون الرياح معتدلة السرعة على معظم المناطق.

مرتفع جوي وكتلة هوائية دافئة


ويتوقع الخبراء، أنه خلال الأسبوع الأول من ديسمبر بسيطرة للمُرتفع الجوي في طبقات الجو العالية على مناطق شمال شبه الجزيرة العربية ويترافق بكتلة هوائية أدفأ من مُعدلاتها المُعتادة في تلك المناطق.

بشرى لسكان هذه المناطق


فيما يُتوقع أن تكون درجات الحرارة أدفأ من مُعدلاتها المُعتادة بِعدّة درجات على مناطق الحدود الشمالية و الجوف وتبوك وحائل والقصيم والمدينة المنورة، بينما تكون ضمن مُستوياتها الطبيعية في بقية المناطق.

أحوال جوية غير المُستقرة مع أمطار متفرقة


يأتي هذا مع تعرض أجزاء من شمال المملكة ورُبما شمال المنطقة الوسطى ببعض الأحوال الجوية غير المُستقرة والتي يُرافقها فرص هطول أمطار مُتفرقة في أغلبها وتشمل مناطق دون الأخرى.

سحب رعدية مصحوبة برياح نشطة


وفي تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، توقع المركز الوطني للأرصاد أن تكون السماء غائمة جزئيًا إلى غائمة، مع سحب رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة، ومكة المكرمة.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook