الإثنين، 16 شعبان 1445 ، 26 فبراير 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تحذير عاجل من الدفاع المدني بأمطار غزيرة على الرياض والقصيم حتى الغد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – فريق التحرير:

أصدرت المديرية العامة للدفاع المدني، تنبيهًا متقدمًا بناءًا على توقعات المركز الوطني للأرصاد عن استمرار فرصة هطول أمطار متوسطة إلى غزيرة على عدد من مناطق المملكة.

الصورة

الحالة المطرية المتوقعة على هذه المناطق

اضافة اعلان

وأوضحت على حسابها في "تويتر"، أن الحالة المطرية المتوقعة تشمل تأثيراتها تدني في الرؤية نتيجة الرياح السطحية المثيرة للأتربة، على مناطق:

1 – منطقة الرياض، وتشمل" الزلفي والغاط والمجمعة وثادق ورماح وشقراء".

2 – منقطة القصيم، وتشمل " والأسياح والبكيرية والخبراء والنبهانية وبريدة ورياض الخبرا وعيون الجوا البدائع والثامرية والرس والشماسية والعمار والفوارة وضربية وعقلة الصقور".

"الدفاع المدني" يدعو إلى أخذ الحيطة والحذر

فيما دعا "الدفاع المدني" إلى ضرورة أخذ الحيطة والحذر لاحتمالية هطول أمطار رعدية على أجزاء من مناطق المملكة، مطالبًا بضرورة الابتعاد عن أماكن تجمُّع السيول والمستنقعات المائية والأودية والسدود وعدم السباحة، والالتزام بالتعليمات.

الصورة

أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة

وفي تقريره عن حالة الطقس لهذا اليوم، توقع المركز هطول أمطار رعدية مصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق حائل والقصيم والرياض والشرقية ووالحدود الشمالية "رفحاء".

الحالة المتوقعة تستمر حتى الـ 6 مساءً

وبيّن المركز أنَّ الحالة المتوقعة من الأمطار والرياح والأتربة  تستمر بمشيئة الله تعالى خاصة على المناطق المفتوحة والطرق السريعة، حتى الساعة الـ 6 مساءً.

اقرأ ايضًا: منها الرياض وحائل.. الأرصاد يتوقع أمطارًا ورياحًا نشطة على 11 منطقة تنبيه متقدم من الأرصاد: أمطار ورياح وأتربة على هذه المناطق حتى الـ 6 مساءً
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook