الأحد، 18 ذو القعدة 1445 ، 26 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الشؤون الإسلامية ومنصة إحسان تطلقان خدمة العناية بالمساجد.. تعرف على أهدافها

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

أعلنت وزارة الشؤون الإسلامية والدعوة والإرشاد أنها أطلقت بالشراكة مع المنصة الوطنية للعمل الخيري "إحسان" خدمة العناية بالمساجد.

أهم أهداف خدمة العناية بالمساجد

اضافة اعلان

وأوضحت أنه تم إطلاق خدمة العناية بالمساجد يكون عبر بوابة الكترونية تتيح للمحسنين فرصة العناية ببيوت الله وتهيئتها للمصلين؛ عبر توفير مختلف مستلزماتها من صيانة أو رعاية أو سقيا ماء أو بناء أو ترميم، وذلك عبر 3 مراحل رئيسية.

المرحلة الأولى تتضمن صيانة المساجد

وأضافت أن المرحلة الأولى تتضمن صيانة المساجد ورعايتها وسقيا الماء في خمس مناطق إدارية وهي:

1 – الرياض.

2 – مكة.

3 – المدينة.

4 – الشرقية.

5 – القصيم.

المرحلة الثانية تتضمن ترميم المساجد القائمة

 فيما تتضمن المرحلة الثانية ترميم المساجد القائمة حالياً، كما تتضمن المرحلة الثالثة إتاحة التبرع لبناء المساجد والجوامع في مختلف مناطق المملكة، على أن يتم التوسع في التغطية لجميع مناطق المملكة حتى اكتمال المراحل، وتسهم البوابة في التيسير على مسؤولي المساجد ورفع احتياجات مساجدهم وعرضها للمحسنين للمساهمة في توفيرها.

تسهيل عمل الخير عبر تطويع التقنية

وأكدت أنّ منصة إحسان جاءت لتسهيل عمل الخير عبر تطويع التقنية، وأنه من أعظم أعمال الإحسان العناية ببيوت الله وتهيئتها للعبادة وأداء الصلاة؛ لذلك تشارك وزارة الشؤون الإسلامية مع المنصة في توفير خدمة العناية بالمساجد للتيسير على الأئمة ورفع احتياجاتهم وإتاحة المجال للمتبرعين والمحسنين في خدمة الله".

وأشارت إلى أن خدمة العناية بالمساجد تأتي امتداداً لعمل المنصة الرامي إلى تعظيم أثر القطاع الخيري وتمكينه رقمياً، بما يسهم في تحفيز التكافل الاجتماعي وتحقيق مبادئ التضامن بين مختلف فئات المجتمع تحقيقاً لرؤية المملكة 2030.

اقرأ أيضًا: بالصور.. وزير الشؤون الإسلامية يُدشّن 5 خدمات جديدة على الرقم الموحد 1933 الشؤون الإسلامية تختتم دورة علمية في مجالات الدعوة لـ5000 طالب من 140 دولة وزير الشؤون الإسلامية: طائرتي تأخرت ساعتين عن الإقلاع.. و«الخطوط السعودية»: يؤسفنا انزعاجك
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook