السبت، 14 شعبان 1445 ، 24 فبراير 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مشاهد تأسر العقول.. أجواء ربيع غرب مكة بعد الحالة المطرية

ربيع غرب مكة
ربيع غرب مكة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي، مقطع فيديو يشرح الصدور لأجواء ربيع أحياء غرب مكة المكرمة، بعد الحالة المطرية على المنطقة.

أعشاب ومساحات خضراءاضافة اعلان


وأظهر المقطع، لقطات تأسر العقول لحدائق وحشائق وسهول غرب مكة اليانعة وأشجارها المثمرة والمساحات الخضراء على مد البصر، بعد هطول أمطار الخير على المنطقة.

توقعات حالة الطقس

وتوقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة الطقس - بمشيئة الله تعالى -، إنخفاض ملموس في درجات الحرارة يصحب بنشاط في الرياح السطحية المثيرة للأتربة والغبار على أجزاء من مناطق الحدود الشمالية، الجوف، تبوك وحائل.
كما لا تزال الفرصة مهيأة لتكون السحب الرعدية الممطرة المصحوبة برياح نشطة على أجزاء من مناطق جازان، عسير، الباحة ومكة المكرمة. في حين لا يستبعد تكون الضباب على أجزاء من تلك المناطق كذلك على أجزاء من مناطق الشرقية، الرياض والقصيم.

حركة الرياح السطحية


وأشار التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية إلى شمالية غربية بسرعة 20 - 50 كم/ساعة على الجزء الشمالي والأوسط وجنوبية شرقية إلى جنوبية غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 10 - 30 كم/ساعة تصل إلى 40 كم/ساعة بأتجاه مضيق باب المندب،وارتفاع الموج من متر ونصف إلى مترين ونصف على الجزء الشمالي والأوسط ومن نصف المتر إلى متر على الجزء الجنوبي يصل إلى مترين بأتجاه مضبق باب المندب، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج على الجزء الشمالي والأوسط وخفيف إلى متوسط الموج على الجزء الجنوبي.

حالة الخليج العربي


فيما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي جنوبية إلى جنوبية شرقية بسرعة 10 - 30 كم/ساعة على الجزء الشمالي وجنوبية إلى جنوبية غربية بسرعة 10 - 28 كم/ساعة على الجزء الجنوبي، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر, وحالة البحر خفيف الموج .

ربيع غرب #مكة_المكرمة عصر اليوم #الاثنين الموافق ١٤٤٥/٥/١٣ 🌿🌿
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook