الجمعة، 13 شعبان 1445 ، 23 فبراير 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مايكروسوفت تختبر ميزة لتوفير الطاقة في ويندوز 11

ويندوز 11
ويندوز 11
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

أعلنت شركة مايكروسوفت البدء في اختبار ميزة جديدة من أجل توفير الطاقة في نظام التشغيل ويندوز 11، تساعد العملاء في إطالة عمر بطارية الحواسيب المحمولة.

اضافة اعلان


وأوضحت الشركة، أن هذه الميزة الجديدة تتوفر حاليا للمشتركين في برنامج ويندوز إنسايدر عبر قناة Canary الذين ثبتوا نسخة المعاينة الحاملة لرقم الإصدار 26002 من ويندوز 11.

توفير عمر البطارية



وتقدم الميزة إمكانات محسنة من أجل توفير عمر البطارية، وتجعل هذه الإمكانات من السهل إطالة عمر البطارية عن طريق تقليل استخدام الطاقة وبعض أداء النظام.
ويمكن للمستخدمين جعل الميزة تعمل تلقائيا بمجرد وصول مستوى بطارية الجهاز إلى حد محدد سابقا، إلى جانب كون الميزة تتوفر من خلال قائمة الإعدادات السريعة داخل علبة النظام.

تشغيل الميزة 



كما يمكن للمستخدمين أيضا تشغيل ميزة توفير الطاقة عندما يكون الجهاز متصلا بمصدر طاقة، مما يعني أنه بإمكان مستخدمي الحواسيب المكتبية استخدامها من أجل خفض فاتورة الطاقة.

ويؤدي تنشيط وضع توفير شحن البطارية إلى تعطيل العمليات كثيفة الاستهلاك للطاقة مؤقتا، مثل المزامنة التلقائية للبريد الإلكتروني والتقويم والتحديثات المباشرة للعناوين والتطبيقات غير النشطة.


وتقترح مايكروسوفت تعيين مدة قصيرة للشاشات النشطة، أو تقليل سطوع الشاشات، أو تغيير إعدادات نشاط الخلفية لتطبيقاتك، أو اختيار وضع طاقة ذي كفاءة كبرى، أو تشغيل وضع الطائرة إذا لم تكن بحاجة إلى الإنترنت أو البلوتوث أو غير ذلك من الاتصالات اللاسلكية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook