الخميس، 15 ذو القعدة 1445 ، 23 مايو 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

يوم الثعابين في الهند.. مئات يحملون الأفاعي فوق رؤوسهم (فيديو)

يوم الثعابين بالهند بلد عجيب !! - - الخميس_الونيس
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

يمارس الكثير من الهنود، عادات واحتفالات غريبة، بعضها يعود إلى ديانات وثنية، ومن أبرزها "يوم الثعابين" الذي يحتفل به الهندوس سنويا.

خرافات هندوسية

اضافة اعلان

ويحتفل الهندوس بيوم "ماناسا" أو الأفعي، التي تقدس بشكل رئيسي في البنغال، وجهاركند، وأجزاء أخرى من شمال شرق الهند، وفي أوتاراخند على وجه الخصوص.

ويعتقد كثيرون في خرافات تقول إن تقديس هذه الزواحف يكون من أجل الوقاية والعلاج من لدغات الأفاعي وأيضا من أجل الخصوبة والرخاء والازدهار.

اقرأ أيضا:

بالفيديو.. نمر يهاجم القرويين في الهند وينقضّ على رجل يسير بدراجة نارية

وخالق الناس بخلق حسن».. مسلمون ينقذون 50 غريقا من ضحايا جسر الهند المعلق

80% من حالات لدغ الأفاعي عالميا في الهند

وأظهر مقطع فيديو متداول عبر "تويتر"، مسيرة ضمن مئات الهندوس، يحملون الأفاعي والثعابين فوق رؤوسهم، إحياءا للتقليد السنوي بيوم الثعابين.

وفي سياق متصل، كشفت منظمة الصحة العالمية، في تقريرصدر مؤخرا، معتمدا على دراسة علمية، أن الحصيلة العالمية لدغات الأفاعي مسؤولة عن 63 ألف حالة وفاة كل عام، وتحتل الهند موقع الصدارة في هذه الحوادث بنسبة 80%.

وقدرت الدراسة أن أكثر من 63 ألف شخص ماتوا بسبب لدغة الأفاعي في عام 2019، كانت الغالبية في جنوب آسيا، حيث سجلت الهند أعلى معدل وفيات.

[video width="320" height="320" mp4="https://twasul.info/wp-content/uploads/2022/11/يوم-الثعابين-بالهند-بلد-عجيب-الخميس_الونيس.mp4"][/video]
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook