السبت، 04 شوال 1445 ، 13 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

عاجل.. جريمة فظيعة في حق قاصرات.. السجن 30 سنة لمعلّم بدولة عربية

محكمة
حبس مدرس بالمغرب 30 سنة سجنًا نافذًا بتهمة اغتصاب قاصرات
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

في قضية أثارت موجة من الغضب لدى الرأي العام المحلي، قضت محكمة مغربية بسجن معلم عمل في مدرسة خاصة، بعد إدانته بالاغتصاب والاعتداء على عدد من التلميذات القاصرات.اضافة اعلان

السجن 30 سنة لمعلم في دولة عربية

وأوضح موقع "هسبريس" المغربي، أن غرفة الجنايات الابتدائية بمحكمة الاستئناف بمدينة الدار البيضاء، قضت، الخميس، بحبس أستاذ للغة الفرنسية، 30 سنة سجنًا نافذًا، وغرامة مالية قدرها حوالي 200 ألف درهم مغربي (أكثر من 19 ألف دولار).
أما المتورط الثاني في القضية، فقد قضت المحكمة ببراءته بعد أن كان قد وُجهت له تهم تتعلق بإعداد "وكر دعارة" من خلال توفير شقة للمدرس المدان، والتي كان يعتدي فيها على ضحاياه.

اغتصاب القاصرات انتهاك للإنسانية

وأكدت المحامية، مريم مستقام، التي كانت تمثل الضحايا، خلال الجلسة الأخيرة، أن ما قام به المدان يعتبر "انتهاكًا للإنسانية وضربًا للقيم الوطنية".
وفي ذات السياق، قال المحامي محمد عمر، الذي يمثل جمعية "ماتقيش ولدي" (لا تلمس طفلي)، إن هذه القضية أثارت المخاوف لدى الأسر التي لديها أبناء لا يزالون في طور الدراسة.
وجمعية "ما تقيش ولدي" هي منظمة مدنية غير ربحية تسعى إلى حماية الأطفال والقصر من حوادث الاغتصاب والتحرش الجنسي، والتوعية بمخاطر هذا الجرائم وكيفية مكافحتها.
وقد رفعت تلك الجمعية دعوى على المعلم المدان نيابة عن الحق المدني.
وأوضح  عمر أن ما جاء في محاضر الضابطة القضائية أثناء الاستماع للمتهم، "أمر فظيع تصعب مناقشته أمام المحكمة".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook