الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

طرق سرية لـ"قيلولة العمل" دون أن يشعر بك أحد

desktop-1412192452
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

تتمتع الغفوة اللازمة للموظفين في منتصف الظهيرة، بأهمية شديدة، خاصة أن العديد من الموظفين يشعرون بالإرهاق، ويجد بعضهم عينيه مثقلة، ويجد نفسه عاجزًا إلا عن إغماضها وأخذ قسطٍ من الراحة.

اضافة اعلان

وأثبتت الدراسات العلمية أهمية الغفوة لأجل استعادة الموظف نشاطه وطاقته الإنتاجية، وكذلك لتجديد النشاط الذهني، وفيما يلي 6 طرق مبتكرة وطريفة في الوقت ذاته لكي تأخذ الغفوة الخاصة بك، دون أن يدركك أحد، بحسب موقع "فيرال" الأمريكي:

1 - البحث عن شيء أسفل المكتب

وهي أن تغفو بينما تتدلى إحدى ذراعيك أسفل المكتب، فيما يظهرك وكأنك تبحث عن شيء سقط منك أسفله.

2 - غفوة في الحمام

لو أنك تعمل بمؤسسة تخصص ساعة للغداء وتناول المشروب منتصف يوم العمل، فتناول وجبة خفيفة لا يتجاوز وقت الانتهاء منها 20 دقيقة، ثم توجه إلى الحمام، واقطع من المناديل ما يكفي لعمل وسادة، وخذ غفوتك دون أن يشعر بك أحد.

3 - غفوة جورج كوستانزا

هذه الطريقة مستوحاة من شخصية جورج كوستانزا، في مسلسل كوميدي أمريكي، فمن الممكن على سبيل المثال أن تدعي قيامك بإصلاح الكمبيوتر، الموجود أسفل مكتبك، أو أن تترك علبة عدسات لاصقة مفتوحة على المكتب، لتظهر وكأنك تبحث عن عدسة سقطت من بين يديك للتو أسفل المكتب.

4 - غفوة في وضع التفكير العميق

وهي إحدى الطرق الفعالة لأخذ الغفوة، والتي يمكن لأي موظف، أو طالب، اللجوء إليها، فلو أنك في العمل ليس عليك سوى أن تضع رأسك على راحة يدك، وتضع أمامك ورقة مليئة بالكلمات، وتنظر إليها وكأنك في وضع القراءة والتفكير العميق فيما تحويه، ولو أن المؤسسة التي تعمل بها تسمح باستخدام السماعات، فمن الممكن ارتداؤها حتى تبرر لمن يخاطبك عدم استجابتك لحديثه إليك أثناء غفوتك، وكأن ما قمت بتشغيله، هو الذي أعاقك عن سماع حديثه.

5 - غفوة في السيارة

ادعي أنك نسيت بالمنزل شيئًا هامًا تحتاجه لإنجاز مهمة بالعمل، وأنك ستتوجه على الفور لإحضاره خلال فترة لا تتجاوز النصف ساعة، ولكي تكون أكثر إقناعًا، أخرج سيارتك من جراج المؤسسة، وتوجه لأقرب جراج لمطعم أو مركز تجاري، وخذ غفوتك، ثم عد للعمل.

6 - غفوة على حافة الشاشة

لكي تعطي إيحاءً وهميًا لمن حولك بأنك منهمك في العمل، قم بفتح وثيقة مساحتها كبيرة تعطي للجميع الشعور بأن الانتهاء منها يتطلب جهدًا شاقًا ووقتًا طويلاً، وأمسك بيدك اليمنى "الماوس"، وقم بإسناد جبينك على حافة الشاشة العليا، وخذ غفوتك.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook