الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

إسلام 93 بعد دعوة أهاليهم من مشعر منى "هاتفياً"

IMG-20141005-WA0014
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – بدر العبدالرحمن:

ضمن مشروع "بلغني الإسلام" الذي أطلقه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات بالبديعة في مدينة الرياض، أسلم 93 شخصاً، ٥٩ من أهالي المسلمين الجدد من حجاج مكتب "جاليات البديعة" لهذا العام من خلال المشروع من مشعر منى.

اضافة اعلان

ونقل الحجاج من الجاليات الجدد مشاعرهم وما شاهدوه في الحج وأداء المناسك إلى أهاليهم على الفور في بلادهم بعد أن قام المشرفون على الحملة من "جاليات البديعة" بتوفير كافة سبل التواصل لهم لدعوة أهاليهم والتي أتت ثمارها.

من جانبه، أكد المدير التنفيذي للمكتب الشيخ محمد بن إبراهيم السبر أن مشروع "بلغني الإسلام" يهدف إلى الدعوة عن طريق الهاتف النقال، وتعتمد آلية العمل في هذه الخدمة على إرسال معلومات الشخص المراد دعوته للإسلام برسالة نصية وتتضمن اسمه، رقمه، جنسيته، ديانته، واللغة التي يتحدث بها، ثم بعد ذلك تصل الرسالة إلى جهاز الحاسب الآلي، حيث تكون الشريحة داخله فيقوم البرنامج بعد ذلك بتحليل الرسائل ثم فرزها وتمريرها إلى أحد الدعاة المناسبين حسب بيانات المدعو والداعية.

وأضاف: "كما يحتوي الجهاز على جميع أرقام الدعاة ومعلوماتهم لتوصيل المدعو بالدعاة، ومن هنا يقوم الداعية بالاتصال على الشخص المراد دعوته من خلال الدخول على البرنامج؛ مما يسهل للداعية خدمات كثيرة يصعب حصرها، كما يتم تحديث المعلومات تلقائياً في الجهاز بشكل مستمر".

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook