الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالصور.. مصادرة وإتلاف طن لحوم فاسدة في مكة

صورة3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

نفذت بلدية أجياد الفرعية بمكة المكرمة -خلال الأيام الماضية من موسم الحج- حملة مكثفة على المحلات التجارية والغذائية والأحياء السكنية، وذلك وفق خطط وحملات تم إعدادها مسبقاً وفق احتياجات المنطقة مع تكثيف عمل الفرق الميدانية وتوزيعها للقيام بالجولات الميدانية على مدار 24 ساعة ولضمان سلامة كل ما يقدم لحجاج بيت الله الحرام ورفع جودة الخدمات ومكافحة الظواهر السلبية والحفاظ على الإصحاح البيئي.

اضافة اعلان

أوضح ذلك رئيس بلدية أجياد الفرعية المهندس عبدالله بن خميس الزايدي وقال: إن البلدية -وبتوجيهات معالي أمين العاصمة المقدسة- قامت بجهود كبيرة خلال الأيام الماضية من موسم حج هذا العام، حيث تم بفضل من الله -عز وجل- القيام بأكثر من (500) زيارة وجولة في عدة مواقع بأجياد في جبل المصافي ودحلة الرشد وجبل الشراشف، وتمت خلالها مصادرة وإتلاف ما يقارب (1000) كيلو من اللحوم والمواد الغذائية المتنوعة وغير الصالحة للاستهلاك الآدمي، كما تمت مصادرة (200) كاسة عصير طازجة وعدد (156) قطعة أدوات وأوانٍ متنوعة من مواقد نار وقدور طبخ مختلفة الأحجام، و(27) أسطوانة غاز و(5) سطول بلاستيكية و(150) كرتون مياه صحية وغازية.

كما نفذت الفرقُ الرقابية حملات مكثفة على زيوت القلي المستخدمة في الكافيتريات والمطاعم باستخدام الأجهزة المساعدة لقياس صلاحية الزيت وتم فحص أكثر من (87) عينة اتضح من خلالها انخفاض المخالفات عن العام السابق بما نسبته 70%.

وقامت البلدية أيضاً بحملة واسعة على صالونات الحلاقة رصدت خلالها العديد من المخالفات وأغلقت عدداً من المحلات حتى يتم تصحيح وضعها.

وأكد الزايدي أن البلدية لن تتهاون في تطبيق الأنظمة على المخالفين حفاظاً على سلامة كل ما يُقَدم لضيوف الرحمن، معرباً عن شكره لكافة منسوبي البلدية على الجهود الكبيرة التي بذلوها والتي كان لها الدور الكبير في هذا النجاح.

صورة3 صورة7 صورة5 صورة4 صورة1

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook