الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

قيادي حوثي يُكذِّب الواقع: لا نسعى للسيطرة على مواقع باليمن

الحوثيين
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – صنعاء:

فيما يعد تكذيبًا لواقع سيطرة الحوثيين على المؤسسات السياسية والأمنية والعسكرية في العاصمة اليمنية صنعاء، نفى عضو المكتب السياسي لجماعة أنصار الله الحوثية علي القحوم "سعى جماعته إلى السيطرة على أي مواقع".

اضافة اعلان

وقال القحوم: إن الأخبار التي تداولها عدد من المواقع والقنوات الإخبارية حيال سعي الحوثيين للسيطرة على مضيق باب المندب عارية عن الصحة تمامً، وفقًا لـ"الألمانية".

وادعى وجود ما أسماه "إعلامًا منظمًا" في الوقت الراهن "يسعى لخلط ما يجري في اليمن بالصراع الموجود بين كل من أمريكا وإيران، بالإضافة إلى المملكة".

وواصل القحوم ادعاءاته بأن الحوثيين ملتزمون بما تم التوقيع عليه في اتفاق السلم والشراكة الوطنية، والتي توافقت عليه معظم القوى السياسية، مضيفًا أن هناك "أطرافًا تريد تشويه صورتهم أمام الدول الخارجية والمجاورة".

وشدد القحوم على أنهم لم يسعوا إلى السيطرة على أي مواقع، قائلًا: "هناك أيضا من قال إننا نريد السيطرة على حقول النفط في مأرب، وهذه أخبار كاذبة".

وتعتبر مدينة مأرب شمال العاصمة صنعاء إحدى المناطق التي تحوي أنابيب النفط الرئيسية والتي تعتمد عليها خزينة الدولة بشكل كبير، وأفادت مصادر محلية لـ (الألمانية) بأن الحوثيين يسعون للسيطرة على مدينة مأرب ليتحكموا بعد ذلك بحقول النفط.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook