الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

نحر نصف مليون رأس من الأنعام بمشروع الأضاحي

index-نسخ
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

نُحرت 545.025 رأساً من الأنعام، اليوم حتى الساعة الثانية ظهراً، في 7 مجازر تابعة لمشروع المملكة للإفادة من الهدي والأضاحي.

اضافة اعلان

وأوضح المشرف العام على المشروع، موسى بن علي العكاسي، أن الأنعام شملت 179.025 رأساً من الأغنام، و366 ألف رأس من الجمال والأبقار.

وتوقع أن يحقق المشروع هذا العام رقماً قياسياً، قد يتجاوز ما حققه العام الماضي، بفضل اكتمال منشأة المجازر، وتزايد إقبال الحجاج على تنفيذ الهدي والفدي، عبر المشروع بطريقة منظمة ومفيدة للمسلمين في أنحاء العالم كافة، وسط استعدادات مكثفة من البنك الإسلامي للتنمية، مشيراً إلى أنه نفذت في يوم عرفة تجربة تشغيل؛ للتأكد من جاهزية المجازر.

أبان "العكاسي": أن المجازر التابعة للمشروع بدأت، صباح اليوم، في استقبال الحجاج الذين سيكملون مناسكهم بذبح الأضاحي، والهدي، والفدي، تقرباً لله تعالى، مفيداً أن المشروع الذي انطلق في حج عام 1403هـ، استقبل حتى حج العام الماضي أكثر من 17 مليون ذبيحة، بإشراف مباشر من البنك الإسلامي للتنمية الذي أوكلت له مهمة الإشراف على المشروع، فيما جرى في العام الماضي ذبح نحو 769.918 رأساً من الأغنام، وتوزيعها على مستحقيها من فقراء الحرم، وجمعيات البر والمؤسسات الخيرية في المملكة، وعلى المستحقين في 19 دولة.

وأفاد أن المشروع يهدف إلى التسهيل على حجاج بيت الله الحرام؛ لأداء نسك الهدي والفدية حتى يتفرغوا للعبادة، وكذلك أداء نسك الأضحية والصدقة، نيابة عن من يرغب من عموم المسلمين، وتوزيع اللحوم على مستحقيها داخل المملكة وخارجها؛ تحقيقاً للحكمة الإلهية من فرض هذه الشعيرة العظيمة، والحفاظ على بيئة المشاعر المقدسة.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook