الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

18 شركة سويسرية تؤكد رغبتها في الاستثمار بأسواق المملكة

وفد تجاري سويسري يؤكد رغبته في الاستثماري في السوق السعودية 2
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- واس:

أكد وفد تجاري ضم 18 شركة سويسرية كبرى في مجال الإلكترونيات والساعات والاتصالات في لقاء بغرفة جدة أمس، على رغبته في الاستثمار في السوق السعودي خاصة في ظل تنامي الفرص الاستثمارية في المملكة، في ضوء روية 2030 ، وزياد حجم التبادل التجاري بين البلدين.

اضافة اعلان

وشدد نائب رئيس مجلس إدارة غرفة جدة مازن بن محمد بترجي، على استعداد غرفة جدة للتعاون مع الغرف السويسرية وخاصة فيما يتعلق باستشراف الفرص الاقتصادية والاستثمارية في إطار دعم التبادل التجاري بين المملكة وجمهورية سويسرا، في الوقت الذي تعد فيه المملكة واحدة من أهم الوجهات للصادرات السويسرية في الشرق الأوسط والتطورات الأخيرة في التجارة بين البلدين وخاصة في الاستثمارات المشتركة التي تنطوي في الصناعات التحويلية وقطاع الخدمات في المملكة.

من جانبه أبدى الوفد السويسري تطلعه لتفعيل برامج تبادل زيارة الوفود التجارية والاقتصادية بين البلدين، للتعرف عن كثب إلى الفرص الاستثمارية المتاحة في سويسرا، وإطلاع أصحاب الأعمال السعوديين على النظم والقوانين التي من شأنها تسهيل إجراءات المستثمر الأجنبي، مثمناً نجاحات المشروعات الصغيرة في المملكة وأنظمة العمل السعودية والأنظمة الخاصة بالاستثمارات الأجنبية.

وأشاد بدور مجلس الأعمال السعودي السويسري الذي يعد أول مجلس أعمال مشترك لسويسرا مع دول مجلس التعاون، منوهاً بعمق العلاقات المتميزة بين المملكة وسويسرا في مختلف المجالات لافتاً إلى أن سويسرا تعتبر واحدة من أهم الشركاء التجاريين للمملكة ، حيث يوجد حالياً بالمملكة 58 مشروعاً استثمارياً مشتركاً بين البلدين.

يذكر أن الصادرات السعودية إلى سويسرا بلغت في عام 2016م (651) مليون ريال، فيما بلغت الواردات السعودية من سويسرا في نفس العام (8932) مليون ريال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook