الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

لأول مرة.. العلويون يتظاهرون ضد النظام السوري في حمص (فيديو)

20
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

لأول مرة منذ بدء الثورة السورية، خرجت مظاهرات احتجاجية حاشدة في الأحياء العلوية من مدينة حمص ضد النظام، في ردة فعل غاضبة على مقتل عشرات الأطفال في التفجيرين، اللذيْن وقعا الأربعاء بالقرب من مجمع مدرسي في "حي عكرمة".

اضافة اعلان

وهتف المتظاهرون بهتافاتٍ شبيهة بتلك التي اشتهرت بها مظاهرات الثورة السورية، إلا أنها لم تتعرض لشخص "بشار الأسد"، واستعاضت عنه بهتاف: "الشعب يريد إسقاط المحافظ"، في دلالة على محافظ مدينة حمص طلال البرازي.

وتتالت الفيديوهات والصور المسربة من "حي عكرمة" للمظاهرات الحاشدة التي يشهدها، في ظل وجودٍ للتلفزيون الرسمي السوري، الذي حضر الحدث من دون أن يغطي تفاصيله على الشاشة، وهو ما دفع المتظاهرين لكي يهتفوا هتافاً عمره بعمر الثورة السورية: "كاذب كاذب كاذب.. الإعلام السوري كاذب"، وفقًا لـ"العربية".

وتظهر مذيعة التلفزيون السوري في أحد الفيديوهات وهي تقابل أحد المتظاهرين الغاضبين وتهمس بذات الوقت للكاميرا "لا تطلعلي ياها"، طالبةً من المصور عدم إظهار المشهد الذي يقول فيه المتظاهر: "دولتنا لو بتحترم هالشعب وزير الداخلية بيستقيل، وزير التربية بيستقيل، محافظنا بينشال".

ميدانياً قتل 23 شخصاً في قصف طائرة تابعة للنظام السوري على مدينة دوما، التي تسيطر عليها المعارضة المسلحة شرق العاصمة دمشق.

وأفادت لجان التنسيق المحلية السورية بوجود نساء وأطفال بين قتلى القصف الذي أسفر كذلك عن خسائر مادية، في حين تم نقل الجرحى للمستشفيات الميدانية في المنطقة. مضيفةً أن قوات النظام السوري قصفت أحياء القابون وزملكا وعربين والدخانية وجوبر بالدبابات والمدفعية الثقيلة.

وفي سياق متصل أعلنت الهيئة العامة للثورة السورية أن مروحيات النظام السوري ألقت براميل متفجرة على مناطق حندرات ومساكن هنانو والحيدرية  التي تسيطر عليها المعارضة في حلب.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook