الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مسؤول يوضح لـ«بي بي سي» موعد سداد «موقوفي الريتز» مبالغ الفساد

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أكد مسؤول بهيئة حقوق الإنسان بالمملكة، أن الجهات المعنية تخصص طاقماً طبياً متكاملاً على مدار الساعة لرعاية المتهمين في قضايا فساد الموقوفين في فندق "ريتز كارلتون" بشمال الرياض.

اضافة اعلان

ونقلت مراسلة هيئة الإذاعة البريطانية الإعلامية الوحيدة التي سمح لها بدخول "الريتز" والتجول فيه والالتقاء مع بعض الموقوفين، أن المسؤولين الذين يتابعون التحقيقات مع الموثوقين، يأملون في أن يتمكن المتهمون في قضايا الفساد والمحتجزون في الفندق من مغادرة المكان بنهاية 2017، أو مطلع 2018، بعد أن يقوموا بسداد المبالغ التي يثبت تورطهم فيها.

وطبقاً للمصدر، فإن أحد المحتجزين في فندق "ريتز كارلتون"، أبلغ "بي بي سي"، أنه يقضي معظم وقته بغرفته مع محامييه، وأن الاتصال بأسرته مسموح، لكنه لا يفضل أن تزوره الأسرة في مكان احتجازه.

وقالت مراسلة هيئة الإذاعة البريطانية: إن مسؤولاً أخبرها أن "العقاقير الطبية التي يتناولها بعض المحتجزين يتم إحضارها لهم من منازلهم"، مشيرة إلى أن استطلاعها لآراء المواطنين السعوديين خارج مكان الاحتجاز، أظهر تأييداً واسعاً لمواجهة الفساد العام.

كما نقلت "بي بي سي" عن مسؤول آخر أن المحتجزين "بوسعهم الحصول على كل شيء يريدونه. لكننا لا نستطيع أن نستورد طعاماً خاصاً من دولة بعينها"، وأن أحد المحتجزين طلب تزويده بكافيار روسي، في حين طلب آخرون إحضار حلاقيهم الخاصين، وطلب البعض مدلكته الرياضية الخاصة.

وقالت مراسلة هيئة الإذاعة البريطانية في تقريرها: إن "لكل من المحتجزين البالغ عددهم أكثر من 200 شخص، بينهم أمراء ومليارديرات، خطاً هاتفياً ساخناً في غرفته، للاتصال بأسرهم ومحاميهم، كما يُسمح لمسؤولي شركاتهم بزيارتهم في مقر الاحتجاز لتسيير أعمالهم التجارية، وتسمح لهم السلطات باستخدام البريد الإلكتروني".

وأكد مسؤول من مكتب النائب العام، كان برفقة مراسلة هيئة الإذاعة البريطانية خلال زيارتها إلى فندق "ريتز كارلتون"، أن فريقاً من المحققين السعوديين "ظل يجمع المعلومات عن ملفات المحتجزين منذ عامين، بمنتهى السرية.. وأن بعض الوثائق تعود إلى عقود"، مشدداً على أن ما يجري "هو تحريات سابقة للتحقيق".

وقال مسؤول آخر: إن "أكثر من 500 شخص، هم خبراء حكوميون وماليون، وخبراء في سوق الأسهم، ومصرفيون سابقون، ومختصون في غسل الأموال، وفي القضاء، والعقار، يتناوبون العمل بمقر الاحتجاز على مدار ساعات اليوم، وطيلة أيام الأسبوع، للمساعدة في التعجيل بإنهاء ملفات المحتجزين"، طبقاً لـ "عكاظ".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook