الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

360 ألف حاج ينطلقون إلى عرفات في أولى رحلات قطار المشاعر

001372acd7e30e5e925c01
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – واس:

انطلقت مساء اليوم، أولى رحلات قطار المشاعر لتصعيد 360 ألف حاج من دول جنوب وشرق آسيا ودول مجلس التعاون الخليجي وحجاج الداخل إلى مشعر عرفات وتستمر عملية تصعيد الحجاج مستخدمي القطار إلى مواقعهم بشمال مشعر عرفات من محطات منى 1 و2 ومزدلفة 3، إلى الرصيف الشمالي بمحطات عرفات الأولى والثانية والثالثة، وذلك حتى فجر اليوم التاسع من ذي الحجة.

اضافة اعلان

كما يتم تصعيد الحجاج الذين تقع مواقعهم جنوب مشعر عرفات من محطات منى 1،2،3، إلى الرصيف الجنوبي بمحطات عرفات ابتداء من الساعة السادسة وحتى التاسعة من صباح يوم عرفة.

وأوضح المهندس عبدالرحمن بن محمد الشهوان أن عملية تصعيد الحجاج مستخدمي القطار إلى عرفات بدأت وفق الخطة المقررة لتشغيل القطار والجداول الزمنية المتفق عليها لتفويج الحجاج من مخيماتهم بمشعر منى إلى محطات القطار، على أن تتم عملية تحميل وتنزيل الحجاج في جميع المحطات ابتداء من الساعة 9:30 وحتى الخامسة والنصف من يوم عرفة.

وأشار المهندس الشهوان إلى أنه تم نشر عدد كبير من مراقبي حملة التذاكر في محطات تصعيد الحجاج من منى إلى عرفات للتأكد من صلاحية التذكرة للاستخدام في كل محطة، واتخاذ كافة الإجراءات لمنع تكدس الحجاج داخل وخارج المحطات أو المناطق المحيطة بها وتوفير كافة الخدمات للحجاج المرضى وكبار السن داخل محطات القطار.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook