الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

صياغة مسودة قرار في مجلس الأمن بشأن إنهاء الاحتلال الصهيوني

عباس
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

 قال دبلوماسيون بالأمم المتحدة يوم الأربعاء إن الفلسطينيين صاغوا مسودة قرار في مجلس الأمن الدولي تدعو إلى نهاية للاحتلال الصهيوني بحلول نوفمبر 2016 وناقشوها بشكل غير رسمي مع المجموعة العربية وبعض أعضاء المجلس.

اضافة اعلان

وأضاف الدبلوماسيون – وفقاً لرويترز- أن النص لم يجر توزيعه بشكل رسمي في المجلس بكامل أعضائه الخمسة عشر وهي خطوة يمكن فقط أن تقوم بها دولة عضو بالمجلس.

وتدعو المسودة إلى "الانسحاب الكامل لإسرائيل... من جميع الأراضي الفلسطينية المحتلة منذ 1967 بما في ذلك القدس الشرقية بأسرع ما يمكن وفي إطار زمني محدد لا يتجاوز نوفمبر 2016".

ومن المرجح أن تواجه المسودة معارضة من الولايات المتحدة حليف الكيان الصهيوني الرئيسي وأحد الأعضاء الخمسة الدائمين الذين يتمتعون بحق النقض (الفيتو) في مجلس الأمن.

وقالت السفيرة الأمريكية لدى الأمم المتحدة سامانتا باور للصحفيين يوم الثلاثاء "نحن على علم بخطة الرئيس عباس ونواصل الاعتقاد بقوة بأن السبيل الوحيد إلى حل تفاوضي هو من خلال المفاوضات بين الطرفين".

وأبلغ الرئيس الفلسطيني محمود عباس الجمعية العامة للأمم المتحدة يوم الجمعة أنه لا قيمة لمحادثات السلام مع الكيان الصهيوني ما لم يكن الهدف هو إنهاء احتلاله الذي مضى عليه 47 عاماً في إطار "جدول زمني صارم".

واتهم عباس في كلمته في الجمعية العامة أيضاً دولة الكيان الصهيوني بارتكاب إبادة جماعية أثناء حربها التي استمرت 50 يوماً في قطاع غزة ضد حركة حماس التي انتهت أواخر أغسطس باتفاق لوقف إطلاق النار بوساطة مصرية.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook