السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

هل المتصفح الخفي بـ«جوجل كروم» يحمي الخصوصية؟

unnamed
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشف مطور برامج كروم أنه لا يزال بإمكان الأشخاص مراقبة ما تفعله عبر الإنترنت حتى عند استخدامك وضع التصفح الخفي في متصفح جوجل كروم.

اضافة اعلان

وقال مطور كروم، دارين فيشر، -بحسب موقع "إندبندنت" البريطاني-: إنه "على الرغم من أن وضع التصفح الخفي يمنع كروم من حفظ أنشطة التصفح، إلا أن هذه الأنشطة تظل مرئية للآخرين".

وأكد "فيشر" أن "جوجل بذلت مجهوداً كبيراً للوصول إلى اسم هذه الميزة، وفضلت عدم اختيار اسم (وضع الخصوصية) من أجل تجنب هجوم المستخدمين".

وأضاف: "عند استخدامك لعلامة التبويب الخفي هناك تنبيه نحاول من خلاله أن نوضح الحقيقة للناس بأن النشاط الخاص بهم لا يزال بالتأكيد مرئياً، ويمكن أن يكون واضحاً لصاحب العمل الخاص بك، وشركة الإنترنت بطبيعة الحال".

وعند استخدام وضع التصفح الخفي أو تفتح علامة تبويب جديدة لوضع التصفح الخفي، تظهر رسالة قصيرة على الشاشة، تشرح بإيجاز كيفية عملها، وتقول إن كروم لن يحفظ سجل التصفح وملفات تعريف الارتباط وبيانات الموقع والمعلومات المدخلة في النماذج عندما تكون في وضع التصفح الخفي.

ومع ذلك تضيف جوجل أن نشاطك "قد يظل مرئياً" لمواقع الويب التي تزورها، بما فى ذلك الإعلانات والموارد المستخدمة في تلك المواقع؛ وصاحب العمل أو المدرسة أو من يدير الشبكة التي تستخدمها، ومزود خدمة الإنترنت.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook