الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

رسمياً.. مايكروسوفت تكشف الستار عن "ويندوز 10"

windows10-img7
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – وكالات:

كشفت شركة مايكروسوفت - رسمياً - عن الإصدار الجديد من نظام تشغيل الحواسب خاصتها، ويندوز، وهو الإصدار الذي أطلقت عليه اسم “ويندوز 10″ Windows 10، مع شعار “عائلة منتجات واحدة، ونظام تشغيل واحد، ومتجر واحد”.

اضافة اعلان

وقال تيري مايرسون، نائب رئيس "مايكروسوفت"؛ المسؤول عن أنظمة التشغيل في مؤتمر صحفي، إن النظام الجديد هو أكثر أنظمة شركته شمولية على الإطلاق، والأكثر ملاءمة للأعمال، واصفاً إياه بالنظام الذي يقدم تجربة الاستخدام المناسبة على الجهاز المناسب في الوقت المناسب.

وسيكون نظام تشغيل “ويندوز 10″ الجديد ملائماً للعمل مع منصات التشغيل المختلفة، سواء على الحواسب المحمولة والمكتبية واللوحية، أو الهواتف الذكية بمختلف قياس شاشاتها، أو منصة الألعاب إكس بوكس.

وأوضح "مايرسون" أن نظام “ويندوز 10″ سوف يملك متجراً واحداً يساعد المستخدمين على العمل على أي تطبيق قاموا بشرائه منه، وذلك على أي من مختلف الأجهزة العاملة بالنظام.

وسيضم نظام التشغيل كذلك شريط المهام التقليدي، إضافة إلى قائمة "ابدأ"، وهي القائمة التي ستتيح للمستخدمين الخيارات التقليدية، مثل: تثبيت أيقونات، وتشغيل التطبيقات الهامة لسهولة الوصول إليها.

وبجانب الخيارات التقليدية في قائمة ابدأ، فقد قامت "مايكروسوفت" بدمج واجهة المربعات التي ظهرت مع “ويندوز 8″ في القائمة، مع توفير إمكانية كاملة للمستخدم للتحكم بحجم تلك الواجهة.

وحسنت "مايكروسوفت" كذلك من خيارات البحث عبر قائمة ابدأ، حيث أصبح بالإمكان البحث عبر الإنترنت، من خلال صندوق البحث بها، والحصول على نتائج البحث بداخل القائمة نفسها.

هذا، وأضافت "مايكروسوفت" للنظام زراً جديداً، يحمل اسم Task View، يسهل من عملية التنقل بين النوافذ والتطبيقات العاملة، وهو الزر الذي أكدت الشركة أنه يعزز من مميزات تعدد المهام في نظام “ويندوز 10″.

وخصصت "مايكروسوفت" تحسينات كثيرة في نظام “ويندوز 10″؛ لضمان سهولة العمل على أكثر من تطبيق، حيث أصبح بإمكان المستخدم تقسيم الشاشة بسهولة لتشغيل تطبيق، واستدعاء آخر، دون الحاجة للغلق أو الإخفاء المؤقت لأي منهما.

ومن جانبه، قال جوي بيلفوري، نائب رئيس "مايكروسوفت" لشؤون ويندوز، إن نظام “ويندوز 10″ سوف يضمن انتقال مريح إليه من جانب مستخدمي نظام “ويندوز 7″، وهو الإصدار الذي يملك أكبر نسبة مستخدمين بين إصدارات أنظمة ويندوز.

وأضاف "بيلفوري" خلال المؤتمر الصحفي لشركته الثلاثاء، أن مستخدمي نظام “ويندوز 7″ سيكونون معتادين للغاية على النظام الجديد، وأن نظام “ويندوز 10″ يملك أفضل مميزات “ويندوز 7″، وسمات “ويندوز 8″.

ووعد نائب رئيس "مايكروسوفت" لشؤون ويندوز، مستخدمي الإصدارات الأحدث من “ويندوز 7″، خاصة ممن يملكون أجهزة حواسب بشاشات لمسية، بالتعود - كذلك - بسهولة على “ويندوز 10″، مؤكداً أنه يدعم تلك الأجهزة ويقدم مزايا متعددة لهم، كما يدعم كذلك الأجهزة الهجينة.

يذكر أن "مايكروسوفت" تعتزم إطلاق برنامج Insider Program الذي يساعد المستخدمين على الحصول على تجربة لويندوز 10، قبل طرحه رسمياً، ابتداء من يوم غد، وينتظر أن تطلق الشركة النسخة النهائية خلال منتصف العام المقبل.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook