السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تصيبهم بعد التهاب اللوزتين.. تعرف على أعراض "الصدفية" لدى الأطفال

Pos_strep
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الألمانية:

قال طبيب الأمراض الجلدية الألماني، ‫توماس روزنباخ، إن من الصعب تشخيص الإصابة بالصدفية لدى الأطفال، إذ ‫تظهر لديهم أعراض قلما تظهر لدى البالغين، مثل مواضع ملتهبة في فروة ‫الرأس أو الوجه، فضلاً عن عدم ظهور القشور المميزة للصدفية.

اضافة اعلان

وأضاف روزنباخ - وهو عضو الجمعية الألمانية لأطباء الأمراض الجلدية - أن ‫الإصابة بالصدفية غالباً ما تحدث لدى الأطفال بعد الإصابة بالتهاب ‫اللوزتين المصحوب بصديد، لافتاً إلى أنه في بعض الأحيان تظهر أولى مواضع ‫الإصابة بالصدفية في نطاق الحفاظات بالنسبة للأطفال الرضع.

‫وإلى جانب الأعراض المميزة للصدفية، مثل: الأحمرار، والحرقان، والحكة، ‫والتغيرات الجلدية التي تشوه المظهر الجمالي للبشرة، قد تترتب على ‫الصدفية عواقب وخيمة على الجسم، وذلك لأن الالتهاب يصيب الجسم بأكمله و‫لاسيما المفاصل؛ لذا يقترن التهاب المفاصل بالصدفية لدى الأطفال.

‫وبالإضافة إلى ذلك، يكون الأطفال المصابون بالصدفية أكثر عرضة للإصابة ‫بالتهابات الأمعاء المزمنة، والسمنة، وارتفاع ضغط الدم، والسكري من النوع ‫الثاني، مقارنة بأقرانهم الأصحاء. كما يرتفع لديهم خطر إصابتهم بالأزمات ‫القلبية والسكتات القلبية.

‫ومن ناحية أخرى، غالباً ما يعاني الأطفال المصابون بالصدفية من مشاكل ‫نفسية؛ نتيجة لنبذ أقرانهم لهم، وسخريتهم منهم بسبب تشوه مظهر بشرتهم.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook