الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بالفيديو والصور.. الحوثيون ينهبون دبابات الجيش اليمني دون مقاومة

22-09-14-797806300
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – صنعاء:

شن مسلحو الحوثيين أكبر عملية نهب ونقل للسلاح الثقيل من العاصمة صنعاء إلى مواقعهم في محافظتي عمران وصعدة.

اضافة اعلان

وقالت مصادر محلية: إن الأسلحة التي تم نقلها تشمل حوالي 20 دبابة، وعربة مصفحة، وراجمات صواريخ، واصفة إياها أنها أكبر عملية نهب للأسلحة تعرض لها اللواء الرابع احتياط، والفرقة الأولى مدرع المنحلة.

وقال مصدر عسكري إن: "كل المواقع التابعة للمنطقة العسكرية السادسة نُهبت بأكملها، ولكثرتها فإن الحوثيين قاموا بالاستيلاء على الأسلحة الثقيلة والمتوسطة، وسمحوا لأتباعهم ومن والاهم بنهب الخفيفة منها".

وأشار إلى أن "الكميات كانت كبيرة في مخازن المنطقة التي كانت مغلقة ولا تفتح إلا للضرورة، وقد فتحها الحوثيين ونهبوا محتوياتها، ومنها مدرعات بي إم بي روسية الصنع التي لم تستخدم بعد".

وأوضح أنه من بين الأسلحة الثقيلة المنهوبة دبابات حديثة الصنع كانت وصلت مؤخراً كتعزيز لمقر المنطقة، بالإضافة إلى جميع أنواع الذخائر الحية الثقيلة والمتوسطة، وكذلك الخفيفة ونهب كل محتويات مقر قيادة المنطقة، وتشويهها من الداخل بشعارات مختلفة، منها شعارات تعبر عن الفرح بالسطو على معقل اللواء محسن الأحمر".

وذكر "المصدر": أن ميليشيات الحوثي نهبت جميع محتويات المنطقة، حتى البنزين المخزن، ومنعوا الجنود من أخذ أغراضهم الشخصية التي كانت معهم، بل وصل الأمر إلى حد قتل بعضهم وأسر آخرين، قائلاً: "المنطقة العسكرية كان بداخلها ترسانة تكفي لتقويم جيش بجميع احتياجاته".

888 22-09-14-797806300 22-09-14-950137877
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook