الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

المملكة تحتل المركز الأول بالشرق الأوسط والـ15 عالميًّا في المراكز العلمية

ln_83_1
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل- فريق التحرير:

حصلت المملكة على المركز الـ15 عالميًّا في المراكز العلمية، فيما نال أحمد بن عبدالله الشبل المدير العام لمركز تطوير تعليم العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات STEM والمدير العام للمراكز العلمية في المملكة على جائزة التميز في القيادة للمراكز العلمية من الاتحاد العالمي للمراكز العلمية ASTC.

اضافة اعلان

وتُمنح هذه الجائزة سنويًّا في 3 أفرع، منها التميز في القيادة؛ حيث يُعتبر أحمد الشبل الأول على مستوى الشرق الأوسط الذي يحصل على الجائزة. وبذلك أصبحت المملكة الخامس عشر عالميًّا بحصولها على جائزة ASTC. وتم تكريم الشبل في الولايات المتحدة الأمريكية في كاليفورنيا في الحفل الخطابي لمؤتمر ASTC العالمي.

وقال "الشبل": إن المراكز العلمية تقدم رسالة كبيرة لنشر الثقافة العلمية وبناء الاتجاهات نحو العلوم؛ لذا كان التوجه لإنشاء المراكز العلمية السعودية، إضافة إلى أن وزارة التعليم ومشروع تطوير في المملكة تبنيا هذه المراكز العلمية كمشروع استراتيجي لتطوير تعليم العلوم والتقنية والهندسة والرياضيات وفق منهجية STEM، من خلال ربط التعليم الرسمي بغير الرسمي بتنفيذ من شركة تطوير للخدمات التعليمية؛ إذ تشير الدراسات العلمية التي أجريت في الولايات المتحدة الأمريكية إلى أن ما يتعلمه الطالب خارج الصف يمثل 95 في المائة مما يتعلمه داخل الصف؛ لذا كان لهذه المراكز العلمية أهمية في تطوير التعليم.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook