الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

الكيان الصهيوني يستميت لتكريم طبيب مصري.. وعائلته ترفض 35 عاماً

Mohammed-Helmy-220x179@2x
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

تستميت بعض الجهات في كيان الاحتلال الصهيوني، لتكريم الطبيب المصري الراحل محمد حلمي منذ وفاته، إلا أن عائلته تواصل رفضها منذ 35 عاماً.

اضافة اعلان

وتهدف الجهات الصهيونية لتكريم "حلمي" -بحسب "العربية.نت"-؛ نظراً لأن الطبيب الراحل وخلال فترة الحرب العالمية الثانية قد أخفى يهوداً في عيادته ومنزله بالعاصمة الألمانية برلين ومنهم فتاة خبأها مدة 3 سنوات كاملة من ملاحقات النازيين.

وعندما علمت السلطات الألمانية بما فعله الطبيب المصري الراحل محمد حلمي اعتقلته بقرار من الزعيم أدولف هتلر، ولكن الملك فاروق ملك مصر حينها تدخل لإنقاذه.

إلى ذلك، ترفض عائلة الدكتور محمد حلمي تكريمه من جانب الجهات الصهيونية، باعتبار أن هذا الأمر سيهين مشاعر المصريين والعرب، لذلك تواصل الامتناع عن هذا التكريم منذ وفاته قبل 35 عاماً.

وفي السياق ذاته، ذكرت صحيفة "هآرتس" العبرية، أن ممثلاً عن عائلة "حلمي" سيتلقى شهادة التكريم هذا الأسبوع في العاصمة الألمانية برلين، بعد أن رفضت العائلة طوال أربع سنوات تلقي هذه الشهادة في "إسرائيل".

يشار إلى أن الطبيب المصري الراحل محمد حلمي ولِدَ في الخرطوم عام 1901، وانتقل عام 1922 إلى برلين لدراسة الطب، وبعد التخرج عمل في معهد روبرت كوخ، لكنه سرعان ما فُصل عن عمله عام 1937 لأسباب عنصرية بعد وصول النازيين إلى الحكم في ألمانيا.

واعتقلت السلطات الألمانية "حلمي" وتدخل الملك فاروق حاكم مصر حينها وتوسط لدى هتلر للإفراج عنه، وبعدما انتهت الحرب، بقي حلمي في برلين إلى أن توفي عام 1982.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook