الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مدير تسويق إعلان «التأتأة» يعتذر: أتحمل المسؤولية

Screenshot_22
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أعلن فهد المطريري، مدير تسويق حملة إعلان «التأتأة»، عن اعتذاره عن الإعلان، وقال: "باسمي ونيابة عن فريق التسويق أقدم اعتذارنا عن تغريدة التأتأة، وأنا بصفتي مدير التسويق أتحمل كامل المسؤولية".

اضافة اعلان

وكان إعلان نشره أحد مطاعم البيتزا العالمية بالمملكة، أثار جدلاً كبيراً على "تويتر"، وتدخلت وزارة التجارة والاستثمار لمنعه، واستدعاء الشركة، واتخاذ الإجراءات النظامية.

الإعلان تضمن صيغة ترويجية لـ"منتج بيتزا"، ولكن بشكل مثير، حيث كتب المطعم صيغة بالإعلان اعتبرها الكثيرون تتضمن سخرية ممن يعانون من تعثر الكلام (التأتأة) بالتزامن مع اليوم العالمي للتأتأة.

رواد مواقع التواصل أثنوا على قرار وزارة التجارة والاستثمار، معتبرين أن الطريقة التي لجأ إليها المطعم للإعلان تعد غير أخلاقية، وكان يجب أن يكون هناك من ينبه لهذا الأمر.

وقال الأمين العام لجمعية حقوق الإنسان المستشار القانوني خالد الفاخري: ‘‘إنه من المتوقع أن تفرض غرامة على مطعم البيتزا الذي نشر الإعلان الذي تضمن سخرية من المصابين بـ«التأتأه»، فضلاً عن إلزام المطعم بالاعتذار.

وأكد الفاخري، أنه على الجهات المختصة محاسبة صاحب الإعلان بسبب التمييز ومعايرة المرضى والاستهزاء بهم؛ بهدف التسويق للإعلان بحسب ‘‘عكاظ‘‘.

في السياق ذاته، كشف رئيس قسم التسويق بكلية إدارة الأعمال في جامعة الإمام عبدالرحمن الفيصل الدكتور صالح الرشيد، أن كثيراً من الشركات تفتقد لأساليب التسويق الصحيح ومن أجل الكسب والترويج للسلع تسيء التصرف مع البعض.

وقال: إن نظام وزارة التجارة يمنع الإساءة لأي فئة أو رمز أو جهة ويحق لأصحاب الفئة التقدم بدعوى ضد الجهة المسيئة بل ويستطيع المجتمع معاقبة الشركات عن طريق المقاطعة للشركة ومقاطعة منتجاتها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook