الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

بعد حرقه.. مليون و300 ألف دولار تبرعات لإعادة بناء مسجد تكساس بأمريكا

920x1240 (3)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

يستعد مسلمو فيكتوريا، في ولاية تكساس الأمريكية، لبناء مسجد جديد، محل المسجد الذي أحرقه أحد المتطرفين الأمريكيين قبل 9 أشهر، بالتزامن مع إعلان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" عن أول قرار بحظر سفر مسلمي 7 دول ذات أغلبية مسلمة.

اضافة اعلان

وأشارت صحيفة "إكسبرس نيوز" الأمريكية إلى أمل مسلمي فيكتوريا في بدء بناء المسجد الجديد، الأسبوع المقبل، حيث يعملون حالياً على توقيع العقود.

ولفتت الصحيفة إلى أنه وعبر مواقع التواصل الاجتماعي جمع القائمون على المسجد أكثر من مليون و100 ألف دولار بشكل سريع لإعادة بنائه، وجاءت التبرعات من آلاف المتبرعين من عشرات الدول، كما تمكن المسجد من جمع 200 ألف دولار إضافية، لكن يتبقى 300 ألف دولار لبناء المسجد الجديد الذي يتكلف مليوناً و600 ألف دولار على مساحة 5400 قدم مربع.

كان مسجد فيكتوريا قد أُحرق في يناير الماضي، بعد يوم من إعلان "ترامب" عن أول محاولة من بين عدة محاولات لحظر سفر الأشخاص إلى الولايات المتحدة من عدد من الدول أغلبها دول ذات أغلبية مسلمة.

وتحدثت الصحيفة عن أن الشرطة اعتقلت "مارك بريز" البالغ من العمر 25 عاماً والذي مازال محتجزاً في سجن فيدرالي ويواجه عدداً من الاتهامات من بينها جريمة الكراهية، مع حرمانه حتى الآن من الخروج من محبسه بكفالة، مع توقعات ببدء محاكمته ربيع العام المقبل.

ووفقاً لاتحاد الحريات المدنية الأمريكية؛ فإن حرق مسجد فيكتوريا كان الأخطر من بين 15 حادثة وقعت في تكساس منذ 2015م.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook