الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

فرشاة ذكية تنظف الأسنان في 3 ثوانٍ

فرشاة
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعة:

ابتكر مهندس فرشاة أسنان ذكية قادرة على تنظيف الأسنان في أقل من ثلاث ثوانٍ.

اضافة اعلان

ويعتبر اختراع نيكول نيكولاس البالغ من العمر 28 عاماً، والحاصل على براءة اختراع، حارساً للفم، يعمل بالمحرك ويمكنه تنظيف أسنان المستخدم على الفور.

وطبقاً لصجيفة "ذي صان" البريطانية، يحتوي الجهاز الجديد الذي يحمل اسم "UNICO" على 22 رأس فرشاة كهربائية منفصلة بموجات فوق صوتية، تدور حول الأقسام الثلاثة المكشوفة من الثنايا العليا والسفلى في وقت واحد، وتنظف اللسان عبر رش تركيبة غسول الفم من خلال بخاخات صغيرة.

الفرشاة الذكية لها أحجام مختلفة، ويتم وضع معجون الأسنان وسط كل فرشاة من خراطيش مخصصة لذلك داخل الجهاز.

ويكلف جهاز "UNICO" حوالي 88 جنيهاً إسترلينياً لوحدتين تدومان شهرين، ويتصل الجهاز بالهاتف الذكي الذي يتحكم في مدى سرعة ومدة استمرار دورة التنظيف.

ويقول نيكولاس إنه استلهم الاختراع بعد أن وجد أن استخدام الفرشاة العادية قبل النوم أمر متعب للغاية، وكان قد توصل إلى فكرة الجهاز، عام 2007، عندما كان فقيراً يبلغ من العمر 18 عاماً.

ولم يكن قادراً على تأسيس الشركة سوى عام 2016، وتمكن من تصميم الفرشاة بفضل التقدم في الطباعة ثلاثية الأبعاد والتمويل الجماعي، ومن المقرر أن يبدأ بيع المنتج في فبراير 2018، في جميع أنحاء العالم.

وأكد المهندس، أن اختراعه مصمم ليستغرق 1.87 ثانية فحسب، وذلك لتحقيق نتائج مماثلة للتنظيف العادي من الناحية النظرية والتي تستغرق 3 دقائق، وتابع: "لقد قلصنا الوقت الكلي لأقل من 3 ثوانٍ فحسب".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook