الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

تحويل أموال في الدردشة.. «فيسبوك ماسنجر» تتعاون مع «باي بال»

20171022103859161R4
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات

أعلنت منصة التراسل الفوري مسنجر التابعة لشركة فيسبوك عن تعاونها من شركة الدفع الإلكتروني باي بال في سبيل توفير خدمة إرسال الأموال لمستخدميها بشكل مباشر ضمن التطبيق، وسوف تبدأ الخدمة بالتوفر لعملاء المنصة في الولايات المتحدة ابتداءً من اليوم، وذلك وفقاً لتصريحات بيل ريدي كبير موظفي التشغيل في شركة باي بال هذا الصبح.

اضافة اعلان

وقال بيل ريدي: "أصبح بإمكان الأشخاص الاستفادة من رمز + الأزرق عند إنشاء رسالة في ماسنجر مع شخص واحد أو حتى مع مجموعة من الأشخاص ومن ثم تحديد زر الدفعات الأخضر لإرسال أو طلب المال بشكل سريع، ويمكن للناس من ثم اختبار باي بال كمصدر تمويلها عند إجراء الدفع P2P مع جهات الاتصال الخاصة بهم على مسنجر".

وأصبح بإمكان مستخدمي منصة فيسبوك مسنجر إجراء الدفعات عن طريق ملحقات الدردشة، وهي الميزة التي أضافتها المنصة إلى تطبيقها في وقت سابق من هذا العام، كما أطلقت باي بال اليوم روبوت دردشة كتابي مخصص لخدمة العملاء ضمن مسنجر لمساعدتهم فيما يخص حساباتهم والمدفوعات ومعرفة نشاط الحساب، وتمتلك باي بال حالياً أكثر من 2.5 مليون حساب مرتبط بالفعل بفيسبوك في الولايات المتحدة.

وتأتي هذه الخطوة لتعزيز مسيرة تطور المدفوعات الإلكترونية ضمن تطبيق التراسل الفوري الذي يمتلك 1.3 مليار مستخدم نشط شهرياً، حيث عملت المنصة على إضافة دفعات الند للند P2P لأول مرة في عام 2015، وأضافت إمكانية الدفع الجماعي في شهر أبريل (نيسان) 2017.

وقامت العديد من الخدمات المالية مثل ويسترن يونيون WESTERN UNION وماستر كارد MASTERCARD وMONEYGRAM وTRANSFERWISE بتوفير خدماتها ضمن مسنجر لتسهيل العديد من الأشياء مثل تحويل الأموال منذ قيام المنصة بإدخال ميزة روبوتات الدردشة الكتابية في ربيع عام 2016، وبدأ الإصدار التجريبي للدفعات قبل نحو عام، وسمح للمطورين باستعمال الخدمات بما في ذلك باي بال من أجل المعاملات المالية ضمن مسنجر.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook