الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«التعليم»: شركات أمنية لحماية المعلمين من الاعتداءات داخل المدارس

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook
 

تواصل - الرياض:

أكد المدير العام لإدارة الأمن والسلامة بوزارة التعليم الدكتور ماجد الحربي، أن الوزارة ستبدأ في تجربة تأمين 35 ألف مدرسة بحراسات من شركات أمنية متخصصة، على أن يكون التطبيق الأولي التجريبي في مدارس الرياض والقصيم، ويكون من ضمن مهامها الأساسية توفير الحماية للمعلمين من الاعتداءات.

اضافة اعلان

وأوضح "الحربي" وفقاً لـ"مكة"، أن الكاميرات الأمنية التي تركبها بعض المدارس بمبادرات من قائديها أسهمت في إنهاء السرقات، مشيراً إلى أن الهدف منها ليس مراقبة العمل التربوي كما يعتقد البعض، وإنما لدواعٍ أمنية، كما تساعد في معالجة نقص الكوادر البشرية من الحراس.

وأشار إلى أن الوزارة وظفت هذا العام 4850 حارساً في مختلف المناطق، منوهاً إلى أن القرار الخاص بحماية المعلمين من الاعتداءات خطوة جيدة، وهو تأكيد لاهتمام التعليم بقضايا المعلمين المعتدى عليهم لأنهم موظفو دولة ومن حق الجهة التي تشرف عليهم توفير الحماية لهم، وإن كانت الاعتداءات لا تشكل ظاهرة وإنما هي حالات من أولياء أمور نتيجة الانفعال وعدم ضبط النفس.

وكان وزير التعليم الدكتور أحمد العيسى، قد أكد في تصريحات صحفية أن الوزارة لن تتهاون في أي حق من حقوقها لدى أي فرد أو مؤسسة، ولن يتم التنازل عن الحق العام في أي قضية من قضايا الاعتداء على المعلمين والمعلمات بأي شكل من الأشكال.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook