الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

استبيان دولي: القاهرة أكثر المدن خطورة على النساء في المواصلات ولندن الأفضل أماناً

x549543.jpg.pagespeed.ic._aDNLk4u3X
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

كشف استبيان دَوْلِيّ عن المدن الكبرى الأكثر خطورة بالنسبة للنساء اللاتي يستخدمن المواصلات العامة، أن العاصمة المصرية القاهرة هي الأكثر خطورة بالنسبة للنساء.

اضافة اعلان

الاستبيان أجرته مؤسسة تومسون "رويترز"، وشملت 19 مدينة كبرى يتجاوز عدد سكانها 10 ملايين شخص، حول استخدام النساء للمواصلات العامة، واعتمد على آراء خبراء في شؤون المرأة، أجابوا عن أسئلة تتعلق بمدى الحماية الموفرة للنساء من أن يقعن ضحايا للعنف الجنسي، طِبْقَاً لـ "بي بي سي".

وطبقاً للاستبيان أن القاهرة هي "الأكثر خطورة" بالنسبة للنساء، في المقابل جاءت لندن أكثر المدن الكبرى أماناً بالنسبة للمرأة، تليها طوكيو وباريس.

وقال صديق خان رئيس بَلَدِيَّة لندن، إن النساء رائدات في كافة المجالات وعلى كافة الأصعدة في المجتمع اللندني، بما في ذلك قطاع الخدمات العامة، والفنون، والأَعْمَال والسياسة.

وقال نشطاء في مجال حقوق المرأة بالقاهرة، إن المرأة المصرية تُعَانِي محدودية فرص الحصول على الرعاية الصحية الجيدة والتمويل والتعليم.

وقالت شهيرة أمين، وهي صحافية مصرية: "إن كل شيء متعلق بالمدينة صعب على المرأة، حتى إن أبسط الأشياء كالمشي في الشارع قد يعرضها المرأة للمضايقة والإساءة بكافة الأشكال".

وطبقاً للاستبانة الدَّوْلِيَّة، جاءت كل من كراتشي الباكستانية وكينشاسا في جمهورية الكونغو الدِيمُقْرَاطِيّة والعاصمة الهِنْدِيّة دلهي بعد القاهرة.

وصُنفت "دلهي" ومدينة ساو باولو البرازيلية، كأسوأ مدينتين من حيث مخاطر التعرض للتحرش الجنسي، والعنف الجنسي والاغتصاب.

وجاء تصنيف العاصمة الهِنْدِيّة "دليه" على هذا النحو السَّيِّئ بالرغم من تشديد القوانين بحق مرتكبي الجرائم الجنسية، بعد حادثة اغتصاب جماعي لفتاة على متن حافلة عام 2012، أَدَّتْ إلى خروج مظاهرات عارمة.

وأَظْهَرَ استبيان أجري لصالح المنتدى البرازيلي للأمن الشعبي، أن ثلث النساء البرازيليات ممن تجاوزن السادسة عشرة من العمر، تعرضن لشكل من أشكال العنف، إما الجسدي، أو النفسي، أو اللفظي.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook