الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الصحة» توفر خدمات الغسيل الكلوي للمرضى خارج المملكة

592
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

أكدت وزارة الصحة أن الغسيل الْكُلَوِيّ للمرضى الذين يسافرون خارج المملكة في إجازات قصيرة بات متوفراً؛ وذلك حِرْصَاً من الصحة على رعاية المرضى والحفاظ على صحتهم وسلامتهم، إِضَافَة إلى أهمية توفير خدمة الغسيل الْكُلَوِيّ خارج المملكة (فِي حَالِ السفر) لمرضى الوزارة.

اضافة اعلان

وأمّنت "الصحة" هذه الخدمة من خلال الشركات المتعاقدة معها ضمن مشروع تأمين خدمات الغسيل الْكُلَوِيّ؛ كونها شركات عالمية ولها فروع في أغلب دول العالم، حيث تقوم الشركة بالتنسيق والترتيب لتقديم الخدمة لمرضى الغسيل الْكُلَوِيّ أثناء سفرهم في الخارج، وذلك فور إبلاغ الشركة من قبل المريض بالسفر والبلد المسافر إليه.

وأعلنت "الصحة" أن عدد المستفيدين من خدمة الغسيل الْكُلَوِيّ لمرضى الوزارة خارج المملكة بلغ 63 مَرِيضاً أجروا 298 جلسة في عام 2017م.

يُذْكَرُ أَنَّ مشروع تأمين خدمات الغسيل الْكُلَوِيّ بوزارة الصحة هو عبارة عن تأمين خدمات الغسيل الْكُلَوِيّ بنوعيه، الدموي والبريتوني لمرضى الفشل الْكُلَوِيّ الكبار والأطفال، الذين يتلقون الرعاية الصحية بمراكز ووحدات الغسيل الْكُلَوِيّ التابعة للصحة كعلاج تعويضي للفشل الْكُلَوِيّ المزمن.

وتقوم الشركة ـ مقدمة الخدمة ـ التي تعاقدت معها "الصحة" بإنشاء مراكز للغسيل الْكُلَوِيّ موزعة على جميع المناطق والمحافظات، أو استئجار أماكن ملائمة وتحويلها إلى مراكز غسيل كلوي مع توفير جميع الأجهزة والأدوات اللازمة من أثاث ومعدات وغيرها، بِالإِضَافَةِ إلى الطاقم الطبي المتكامل لإتمام العمل على أكمل وجه، وَفْقَاً لمعايير جودة عالية المستوى.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook