الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الشثري»: الأمة الإسلامية اكتسبت عزتها من وسطية الدين

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - واس:

دَعَا مَعَالِي المستشار بالديوان الملكي عضو هيئة كبار العلماء الشيخ الدكتور سعد بن ناصر الشثري، إلى إبطال الأفعال المشينة بتجاهلها وعدم الحديث عنها أو نشرها، مُؤكِّدَاً أن الخوض في القضايا التي لا تهم عامة الناس، أو الاختلاف على القضايا الهامشية يؤدي إلى شقاق ونزاع يُنافي المقاصد الشرعية على تلك الجماعات في ظهورها.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال مشاركة مَعَالِيه في لقاء علمي نظمته الجامعة الإسلامية بالمدينة الْمُنَوَّرَة، مساء أمس، بقاعة الملك سعود، بمشاركة مَعَالِي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بن صالح بنتن، وبحضور مَعَالِي مدير الجامعة الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي وعدد كبير من مسؤولي الجامعة ومنسوبيها وطلابها.

وبين مَعَالِيه، أن الأمة العَرَبِيّة والإسلامية اكتسبت عزتها من الدين القويم المعتدل الداعي إلى السلام، مُشَدّداً على عدم الانخداع بالتنظيمات الحركية، وأن من الواجب معرفة القواعد الشرعية في الحكم عليها.

كما ألقى مَعَالِي وزير الحج والعمرة الدكتور محمد بنتن، كلمة خلال اللقاء أكَّدَ فيها على حضور خريجي الجامعة الإسلامية المتميز في الأَنْشِطَة والفعاليات العلمية والدعوية في الخارج، مقدماً شكره للجامعة على إتاحة الفرصة للمشاركة في أحد مناشطها العلمية والالتقاء بمنسوبيها.

بِدَوْرِهِ أَوْضَحَ مَعَالِي مدير الجامعة الإسلامية الدكتور حاتم بن حسن المرزوقي، أن الجامعة تجسد معنى الأخوة بين المسلمين بكافة ألوانهم وجنسياتهم وأعراقهم، حيث إنها تحتضن 200 دولة وإقليم من أرجاء العالم مُبَيِّنَاً أنها تعزز قيم الحوار والتعايش والاعْتِدَال في نفوس أبناء المسلمين من خلال المناهج الرصينة والنشاطات الشبابية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook