الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

دعاية أم حقيقة.. حكاية «شقة الخشرمي» من البداية للنهاية (صور)

DMcbrz_WsAAg8iD
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير:

لم يكن الشاب عبد الله الخشرمي يعرف أن تعليقا بسيطا على حساب أحد المحللين الاقتصاديين في المملكة، سيكون سببا في تحقيق حلمه وأكثر مما حلم به كثيرا.

اضافة اعلان

المسألة باختصار بدأت حين غرد الكاتب الاقتصادي، برجس حمود البرجس، تغريدة على حسابه الشخصي بتويتر، يسأل فيها عما إذا كانت أسعار الشقق السكنية قد انخفضت بالفعل كما يتم الحديث في الأوساط العقارية، أم أن الواقع مختلف على حد وصف البرجس.

الشاب "عبد الله الخشرمي" كان أحد المتابعين لـ "البرجس" فعلق على حسابه قائلا "للأسف صار لي شهر تقريباً وأنا أدور على شقة في شمال الرياض.. الأسعار جداً مرتفعة والشقق جودتها سيئة".

وحتى هذه اللحظة وكل الأمور تمشي بطبيعتها ولا شيء مثير فيها، حتى قامت إحدى شركات العقارات بالتعليق على رد "الشاب عبد الله الخشرمي"، إذ ردت الشركة قائلة "أخوي عبدالله فعلًا كلامك صحيح ما رأيك ترتاح وتخلي شقتك علينا؟ قول تم… وأبشر بشقه ممتازه وبشمال الرياض".

ما إن كتبت الشركة هذا التعليق، إلا وأصبح بعدها حساب الخشرمي هو حديث الساعة على مواقع التواصل الاجتماعي، حيث تداول الآف المغردين تعليق الشاب الخشرمي، ورد شركة العقارات عليه.

لكن لم يكن هذا كل شيء، فما إن انتشرت التدوينة على مواقع التواصل، حتى انهالت العروض والهدايا على الشاب الخشرمي، من كل الشركات بعضها يقدم له شقة فاخرة، والآخرى تعده بفرض متكامل لشقته، وأخرى تقدم له هدية سجاد الشقة من منتجاتها الشهيرة، وشركة أخرى وعدته بتقديم ثياب جديدة، وشركة أخرى وعدته بتخصيص سيارة لتنقله خلال فترة تنقله لاستلام وتأثيث شقته.

وتعهدت شركات أخرى وبعضها حكومي، بتقديم هدايا من منتجاتها للشاب أيضاً، فيما اختار التلفزيون السعودي الحكومي استضافة عبدالله الخشرمي صباح الخميس بعد أن أصبح من مشاهير المملكة خلال ساعات قليلة.

دعايا أم حقيقة؟

وبين من وصف ماحدث مع الشاب الخشرمي بإنه ابتسامة للحظ، وبين من وصفه بإنه دعايا للشركات فحسب، وبين من اعتبر أن ماحدث معه هو نتيجة دعوة صادقة دعاها قبل ساعات عبر حسابه الشخصي بتويتر، تنوعت تعليقات المغردين هاشتاج #شقة الخشرمي، الذي أثار جدلا واسعا في المملكة على مدار اليومين الماضيين، وأًصبح حديث الساعة على صفحات موقع التواصل الاجتماعي "تويتر".

لكن الشاب عبدالله الخشرمي، نفسه، بات لايعرف مصير كل تلك العروض والهدايا المقدمة، من قبل الشركات، وقال في مقطع فيديو له نشر أنه ينتظر في الأيام القادمة  ماستؤول إليه وعود الشركات التي تفاعلت مع وسم #شقة_الخشرمي،.

وفند الخشرمي في تصريحات لـ"عكاظ" حقيقة تلك العروض، وما إن كانت وعود جادة أم إعلانات وأهداف تسويقية، وقال «إن هناك من شكك أنها إعلان، وهناك من ربطها بالتوفيق و«الحظ»، وآخرون ربطوا بين تغريدتي التي سبقت الحدث بثلاث ساعات، حين دعوت فيها الله أن يرزقنا ما نتمنى وأكثر مما نتمنى، وأنا أتفهم كل ذلك وسأحاول إثبات حقيقة مواقف هذه الشركات».

وأكد أنه أعلن في حسابه في تويتر بأنه سيغطي الحدث مباشرة من خلال حسابه في سناب شات، لتوثيق مصداقية الشركات.

وأضاف «لم أستطع عدّ العروض التي تهافتت علي حتى اللحظة»، مشيراً إلى أن السبب الحقيقي خلف تمنيه بالحصول على شقة، هو قرب انتهاء إيجار الشقة الحالية، وقرر الانتقال للبحث عن الأفضل".

https://youtu.be/6Z8fr9-_sTQ  
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook