الثلاثاء، 14 شوال 1445 ، 23 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«الزكاة والدخل» توضح عقوبة التهرب من الضريبة الانتقائية وإعاقة موظفيها

DMa7K-5XcAAwYIP
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - متابعات:

حذرت الهيئة العامة للزكاة والدخل من أي محاولات للتهرب من دفع الضريبة الانتقائية مؤكدة فرض غرامة مالية تصل في حدها الأقصى إلى 50 ألف ريال سعودي، لضبط أي محاولة للتهرب من دفعها.

اضافة اعلان

وحددت الهيئة الحالات التي تعتبر تهرباً من دفع الضريبة الانتقائية والتي تستوجب العقوبة، محذرة من عدم تمكين موظفي الهيئة من أداء مهام عملهم.

وأوضحت الهيئة أن من هذه الحالات، إدخال أو محاولة إدخال سلعة انتقائية إلى المملكة أو إخراجها أو محاولة إخراجها بصورة مخالفة لأحكام النظام ولائحته التنفيذية، وممارسة نشاط إنتاج أو استيراد أو حيازة السلع الانتقائية دون تسجيل.

وتضمنت حالات التهرب، إنتاج أو تحويل أو حيازة أو تخزين أو نقل أو تلقي سلع انتقائية بصورة مخالفة لأحكام النظام ولائحته التنفيذية، وتقديم مستندات أو إقرارات أو سجلات غير صحيحة أو مزورة أو مصطنعة بقصد التهرب.

وأشارت الهيئة إلى أن العقوبة المترتبة على هذه المخالفات، هي فرض غرامة تعادل قيمة الضريبة المستحقة وقد تصل إلى 3 أضعاف قيمة السلع محل التهرب.

أما مخالفة عدم تمكين موظفي الهيئة من أداء مهامهم وعدم الإفصاح للأغراض الضريبية، وعدم تقديم أي معلومة تطلبها الهيئة، وعدم قيام المسجل أو المرخص له بإبلاغ الهيئة عن حدوث أي تغييرات خلال الفترات المحددة، فقد تفرض عليه غرامة تصل في حدها الأقصى إلى 50 ألف ريال سعودي.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook