الأربعاء، 15 شوال 1445 ، 24 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

5 مهارات تساعد الأم في جعل طفلها مُطيع تدريجياً

201708291147204720
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - وكالات:

مع مرور الأيام ازدادت تربية الأبناء صعوبةً، وأصبحت أكثر تعقيداً عما كانت سابقاً؛ نظراً لما أصاب هذا الزمان من تغيرات ومؤثرات خارجية على جميع المستويات الثقافية والاقتصادية والإعلامية والتكنولوجية.

اضافة اعلان

موقع "Momjuncti" المعني بالشؤون التربية، يقدم 5 نصائح للأمهات لجعل الطفل مطيعاً تدريجياً:

1- لا تطلبي في شكل أمر: الطفل لديه عقل ومشاعر يدرك بها أنه مجبر على الكثير من المور فهو يحاول التخلص من هذا الشعور الاجبار بالعناد، فاطلبي ما تريدهي بشكل غير مباشر.

2- التفاوض: في بعض الأحيان من الضرورى التفاوض مع أطفالك، إذا كنت تريدين منهم أن يستمعوا إليك، فأنت بحاجة إلى معرفة ما يمنعهم من القيام بذلك، حاولي الوصول إلى حل وسط، قربي وجهة نظرك له، وسوف يحل ذلك الكثير.

3- الاحترام: إذا كنت تريدين أن يحترم أطفالك قراراتك، يجب أن تحترميهم أولاً، فهم بشر لهم رغباتهم وميولهم واحيتياجاتهم، ولا يعني صغر سنهم التحكم فيهم وكأنهم دمى.

4- وفري الهدوء: كثرة الصراخ في وجه طفلك سيزيد من عنده، خاصة أنه قد لا يدرك ضرورة هذه الصرخات الناتجة عن رفضه لطلبك، وفري بالمنزل فرصة للهدوء، وشجعيه على ممارسة الرياضة.

5- التشجيع: عندما يستجيب للطلبات التي تريدها شجعيه على الاستمرار في هذا السلوك، وحفزيه بالشكر والكلمات الإيجابية، واعطيه مكافأة أو هدية بسيطة، سيشعر أن ما يفعله من طاعة لكي أمر جيد سيحب القيام به.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook