الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

وزير العدل لقضاة المحاكم التجارية: هدفنا «قضاء متخصص لاقتصاد مزدهر»

59e5d6cb5803b
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - فريق التحرير

حثَّ الدكتور وليد بن محمد الصمعاني -وزير العدل رئيس المجلس الأعلى للقضاء- جميعَ قضاة المحاكم التجارية في المملكة على سرعة إنجاز القضايا مع التركيز على تجويد العمل وفق عمل مؤسسي يعزز بيئة الاستثمار في المملكة، ويجعل منه قضاءً تجارياً متخصصاً لاقتصاد مزدهر.

اضافة اعلان

جاء ذلك خلال اجتماع وزير العدل، أمس، بقضاة المحاكم التجارية بالمملكة، لمناقشة سبل تعزيز دعم القضاء التجاري بالكوادر البشرية، والاحتياجات المالية التي تحتاجها المحاكم التجارية.

وخلال اللقاء أكد وزير العدل، أن دعم القضاء التجاري سواء من جميع الجهات القضائية من الأولويات، مشيراً إلى تكوين لجنة تعمل على تحديث الأنظمة الإجرائية والإلكترونية وفق منهجية تراعي المتطلبات الشكلية والنظامية لعمل القضاء التجاري ترتبط به مباشرة، وتقدم الدعم بما في ذلك النصوص النظامية، وأن أي مقترح أو ملحظ يخفف على القضاة ويزيد من الإنتاج ويسرع من الفصل؛ ستتم دراسته والتوجيه به على الفور.

وتطرق معاليه إلى التوجهات المستقبلية فيما يخص التوسع في سندات التنفيذ التي تعالج الكثير من القضايا التجارية التي يمكن أن تغني قاضي المحكمة التجارية النظر فيها، وذلك من أجل تفريغ القاضي للقضايا الكبرى التي تدعم أوجه الاستثمار وتساعد في نمو الاقتصاد بالمملكة، كاشفاً عن إصدار نظام إلكتروني حديث متخصص للمحاكم التجارية يتوافق وهندسة إجراءات المحاكم التجارية.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook