الخميس، 09 شوال 1445 ، 18 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

حظر المنتجات العضوية التي لا تحمل الشعار الوطني

Screenshot_3
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف مدير إدارة الإنتاج العضوي بوزارة البيئة والمياه والزراعة المهندس أيمن الغامدي، عن أن نظام الزراعة العضوية قرر حظر تسويق منتجات عضوية محلية لا تحمل الشعار الوطني السعودي للمنتجات العضوية، مشيراً إلى أن المنتجات التي تحمل الشعار تعتبر منتجات تمت مراقبتها والتأكد من انطباق شروط الزراعة والإنتاج العضوي عليها.

اضافة اعلان

وبيّن أن النمو الحالي في حركة تداول وتسويق المنتجات الغذائية العضوية، دفع بعض المزارعين إلى استخدام عبارات تشير إلى المنتج العضوي دون الحصول على تصريح بذلك.

وبين أن المادة "الثانية" من نظام الزراعة العضوية التي تنص على تنظيم نشاط الزراعة العضوية في المملكة وحمايته من أي ممارسات خاطئة، في جميع مراحله: "إنتاج، تصنيع، تعبئة، تغليف، تداول، تسويق المنتجات الغذائية العضوية"، ويحظر وفقاً للمادة 11 وضع أي كلمة أو عبارة أو شعار أو ملصق على منتج غير عضوي لدلالة على أنه منتج عضوي.

وأكد الغامدي أن مخالف هذه الاشتراطات يمكن أن يوقع بحقه العقوبات المنصوص عليها في المادة "الخامسة عشرة" الخاصة بمخالفي أحكام نظام الزراعة العضوية ولائحته التنفيذية بعقوبة أو أكثر من العقوبات التالية: "الإنذار، غرامة مالية لا تزيد على مليون ريال، وقف الترخيص لمزاولة النشاط لمدة لا تزيد عن سنة، إلغاء الترخيص".

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook