الخميس، 16 شوال 1445 ، 25 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مينــاء الجبيل يستقبل سفن حاويات الخط الرابع على العالم

مينــاء الجبيل يستقبل سفن حاويات
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – الجبيل:

استقبل ميناء الجبيل التجاري سفينة الحاويات "UNI PERFECT"، المملوكة لرابع أكبر خط ملاحي لنقل الحاويات في العالم "EVERGREEN"، الذي يتخذ من تايوان مقراً له في إدارة نقل الحاويات.

اضافة اعلان

ويقوم الخط بتشغيل أكثر من 190 سفينة حاويات حول العالم، تربط الشرق الأقصى مع أوروبا والشرق الأوسط وأمريكا الشمالية وأمريكا الجنوبية، وسيقوم بتسيير رحلات منتظمة إلى ميناء الجبيل التجاري بشكل أسبوعي، ويعتبر هذا الخط الملاحي الجديد من أكبر الخطوط الملاحية لنقل الحاويات في العالم، حيث يحتل المرتبة الرابعة على العالم.

ويشكل هذا الخط الملاحي إضافة نوعية إلى الخطوط الملاحية الحالية بالميناء، ويعتبر عامل دعم "لوجيستي" وحقيقي لعملاء الميناء في توريد وتصدير بضائعهم، وجانباً مهماً في تحسين وتنمية اقتصاد المملكة؛ وذلك لأهمية مدينة الجبيل كأكبر المدن الصناعية بالعالم.

جدير بالذكر، أنه خلال ثمانية أشهر من العام 2014م، بلغ عدد الحاويات المناولة (261.999) حاوية قياسية مقارنة بــ (204.995) حاوية قياسية للفترة نفسها من العام 2013م، بنسبة زيادة بلغت 28%؛ مما يعكس مدى التطور الفعلي لمحطة الحاويات بالميناء، والذي بدوره سيسهم في زيادة مناولة الحاويات بميناء الجبيل التجاري.

 صورة (2)

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook