الجمعة، 19 رمضان 1445 ، 29 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«مدني الرياض» يكشف تفاصيل وفاة أسرة «منقذ محطة الوقود»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشفت مديرية الدفاع المدني بالرياض تفاصيل جديدة حول الحريق الذي اندلع بمنزل في حي الملقا، وأودى بحياة أسرة الشاب سلطان الدوسري، الذي أنقذ محطة وقود بالرياض من كارثة، وكرمه أمير الرياض قبل أيام.

اضافة اعلان

وقالت المديرية إن الضحايا توفوا اختناقاً بسبب أدخنة الحريق، بعد أن ظل مشتعلاً في الدور الأرضي، بينما كانوا هم في الدور الثاني، لكن -على ما يبدو- لم ينتبهوا إلا بعد أن تشبع المكان بالأدخنة، فتعرضوا للاختناق.

وأوضحت مديرية الدفاع المدني بمنطقة الرياض أن مركز التحكم والتوجيه في الإدارة العامة للدفاع المدني بمدينة الرياض تلقى بلاغاً الساعة 21:07 يفيد باندلاع حريق في منزل بحي الملقا، وعلى الفور انتقلت فرق الدفاع المدني والهلال الأحمر والخدمات المساندة للموقع.

وأضافت: اتضح أن الحريق اندلع في الصالة بالدور الأرضي منذ وقت مبكّر؛ مما تسبب في تصاعد الأدخنة وتشبعها في كامل المنزل.

وتابعت أن فرق الإطفاء عملت على إخماد الحريق، فيما قامت فرق الإنقاذ بتمشيط الموقع، وعثرت على أربع حالات في مواقع متفرقة بالدور الثاني، تم إخراجهم وبالكشف اتضح وفاتهم جراء أدخنة الحريق. وأشارت إلى أنه تم تسليم الحادث لجهة الاختصاص لاستكمال الإجراءات.

يذكر أن سلطان الدوسري كان حديث مواقع التواصل الاجتماعي قبل أيام؛ لبطولته في إنقاذ أكثر من 50 شخصاً من حريق كاد يلتهمهم في محطة وقود بالرياض.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook