السبت، 11 شوال 1445 ، 20 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

مصدر في «العدل» يكشف سبب توقيف مواطنة 24 ساعة بـ«محكمة الأحوال»

أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - الرياض:

كشف مصدر مسؤول في وزارة العدل،سبب توقيف مواطنة بمحكمة الأحوال الشخصية بحي الياسمين في الرياض، موضحًا أن ما ذكر في وسائل إعلامية عن سحب هويتها "غير صحيح".

اضافة اعلان

وقال المصدر إن المواطنة تم تحويلها إلى قسم شرطة الصحافة، بسبب "تطاولها على القاضي، ورفع صوتها وقيامها بتجاوزات أخلت بنظام الجلسة، منها محاولة تصوير القاضي بهاتفها، وتم إيقافها 24 ساعة".

وأكد المصدر المسئول بالعدل أنه لم يتم سحب هوية المواطنة، وأن الواقعة حدثت قبل عام، طبقاً لـ "الوطن".

وكانت  مواطنة ناشدت وزير العدل الشيخ الدكتور وليد الصمعاني، فتح تحقيق حول سحب هويتها، من قبل قاض بمحكمة الأحوال الشخصية بحي الياسمين في الرياض العام الماضي، وقالت "لا تزال بطاقتي مسحوبة حتى الآن".

وأضافت «منذ الثالث من محرم 1438 إلى اليوم أعيش بلا مصروف ومعاملاتي الحكومية والخاصة متعطلة، بسبب قاضٍ بمحكمة الأحوال الشخصية بالرياض سحب بطاقتي الوطنية»، وتابعت، «أنا مطلقة منذ عام 1434، ولدي ابن وحاولت الحصول على نفقته من والده لكنه لم يتجاوب».

وحول سبب أخذ البطاقة، قالت إن القاضي ذكر أنني حاولت تصويره، ولكن كنت أريد تصوير الصك الذي رفض تسليمه لي، وأمرني بعدم التصوير واستجبت، وبعد ذلك ذهبت لمقابلة رئيس المحكمة لأخذ بطاقتي، حيث رفض العسكري الموجود دخولي عليه، وعند مراجعة المحكمة للسؤال عن بطاقتي الأشهر الـ12 الماضية لم يتم إفادتي، حتى راجعت مكتب الوزير بخطاب رقم 1741 وتاريخ 7 /‏‏2 /‏‏1438 والذي أوصى فيه بإعادة بطاقتي الوطنية، حسب قولها.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook