الخميس، 18 رمضان 1445 ، 28 مارس 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

انتهاء "منع العمل تحت الشمس".. وضبط 1230 مُنْشأة مخالفة

Infographic_Closed
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل – خالد العبدالله:

أعلنت وزارة العمل انتهاء فترة تطبيق نظام "العمل تحت أشعة الشمس" على جميع المُنشآت، بعد أن تم البدء بالنظام خلال الفترة الواقعة بين 15 يونيو إلى نهاية يوم  15 سبتمبر الجاري، الذي يوافق 21 ذي القعدة.

اضافة اعلان

وأكد وكيل وزارة العمل للتفتيش وتطوير بيئة العمل د. عبدالله أبو ثنين، أن الوزارة تعمل جاهدة على توفير بيئة عمل آمنة من مخاطر العمل المختلفة، ورفع مستوى كفاءة ووسائل الوقاية للحد من الإصابات والأمراض المهنية، وحماية العاملين من الحوادث، مما سينعكس على تحسين وزيادة مستوى الإنتاج.

وأعرب أبو ثنين عن شكره للمنشآت الملتزمة بفترة الحظر التي أعلنتها الوزارة التي دامت ثلاثة أشهر، وذلك استشعاراً منها وحرصاً على سلامة وصحة العاملين، وما تقتضيه مصلحة العمل، نظراً لتغير الظروف المناخية، التي قد تُعرض سلامة العمالة لأخطار جسيمة.

وحول المخالفات التي رصدت على المنشآت خلال فترة التنظيم، أكد أبو ثنين مخالفة 1230 منشأة منذ بداية تطبيق القرار في 17/8/1435هـ وحتى نهاية تطبيق القرار بتاريخ  20/11/1435هـ، وبتواجد 3594 عاملاً تحت أشعة الشمس.

يشار إلى أن الوزارة تطبق أحكام العقوبة المنصوص عليها في المادة (236) من نظام العمل في حالة مخالفة نظام "العمل تحت أشعة الشمس"، والتي تنص على معاقبة المخالفين بغرامة لا تقل عن ثلاثة آلاف ريال ولا تزيد على عشرة آلاف ريال عن كل مخالفة، أو إغلاق المنشأة لمدة لا تزيد على 30 يوماً، أو إغلاقها نهائياً، ويجوز الجمع بين الغرامة والإغلاق، مع إيقاف مصدر الخطر.

كلمات البحث
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook