الجمعة، 10 شوال 1445 ، 19 أبريل 2024

أعلن معنا

اتصل بنا

«بلومبيرج»: استراتيجية «ترامب» الجديدة تجاه إيران تدفع لزيادة عزلة طهران

640 (1)
أ أ
addtoany link whatsapp telegram twitter facebook

تواصل - سامر محمد:

سلطت شبكة "بلومبيرج" الأمريكية الضوء على إعلان الرئيس الأمريكي "دونالد ترامب" عن موقف متشدد جديد تجاه إيران، برفضه التصريح بأن طهران ملتزمة بالاتفاق الذي يحد من برنامجها النووي.

اضافة اعلان

وأشارت الشبكة إلى تأكيد "ترامب" على أن اتفاق 2015 لا يخدم مصالح الأمن القومي الأمريكي، محذرا من أنه سيلجأ لإلغائه إلا إذا تمت معالجة أوجه القصور فيه.

ورأت الشبكة أن مثل هذا التحول في سياسة الولايات المتحدة تضع ضغطا على الكونجرس للدفع بتشريع جديد من شأنه أن يزيد من عزلة إيران.

وأضافت أن تلك السياسة الجديدة من شأنها في زات الوقت أن تصعد من المنافسة الإقليمية بين المملكة وإيران في أنحاء الشرق الأوسط، كما أن من شأنها أن تحدث صداما بين الولايات المتحدة وحلفائها.

واختلف المحللون الغربيون بشأن رد فعل إيران المحتمل على استراتيجية البيت الأبيض الجديدة، ففي الوقت الذي رجح فيه البعض أن تتفاعل مع الحدث باستخدام لهجة شديدة من قبل قادتها ضد الولايات المتحدة و"ترامب"، فضلا عن إجراء تجربة إطلاق صاروخ باليستي جديدة، ذهب آخرون للحديث عن أن طهران من غير المرجح أن تكون أكثر عدوانية في المنطقة، متوقعين أن تنتظر لرؤية الأفعال لا الأقوال من واشنطن.

addtoany link whatsapp telegram twitter facebook